• بحث عن
  • غدًا.. الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة كمسري “حادث قطار طنطا”

    الغربية - محمد عبد الناصر

    تنظر محكمة جنايات طنطا، الدائرة الثالثة، غدًا، السبت، أولى جلسات رئيس قطار طنطا رقم 934 “الإسكندرية – الأقصر”، في واقعة وفاة الراكب “محمد عيد”، وإصابة “أحمد سمير”، بعد قفزهما من القطار.

    وقال محمد حسن أمين، عضو هيئة الدفاع، إن أولى جلسات القضية غدًا، السبت، ويترأس هيئة الدفاع، سامح عاشور، نقيب المحامين، وتضم كلا من حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة، وكمال مهنا وعبد الجواد أحمد، عضوي مجلس النقابة العامة، والمحامي محمد حسن أمين، مشيرا أن هيئة الدفاع سوف تطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم.

    وكانت أسرتا المتوفى محمد عيد، والمصاب أحمد سمير، قد وكلا نقيب المحامين سامح عاشور، وأعضاء هيئة الدفاع المشكلة من النقابة لتولي ملف القضية، ويترأس هيئة الدفاع بالحق المدني عن المجني عليهما.

    وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قرر بإحالة، المتهم مجدي إبراهيم محمد حمام، كمسري القطار رقم، 934 ، الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة آخر، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ونسبت التحقيقات للمتهم، اتهامات جرح أفضى إلى موت وجريمة الجرح العمدي، وذلك بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ثم التجديد 15 يومًا، وسماع أقوال الشهود والمصاب، وجرى ندب خبراء من سكك حديد مصر لمعرفة سرعة القطار في مكان الواقعة، وأقوال ضباط المباحث، وسائق القطار وسفري القطار.

    تجديد حبس كمسري قطار طنطا 15 يومًا علي ذمة التحقيقات

    وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء خالد موسى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، إخطارًا من العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، يتضمن وجود بلاغ من سكك حديد طنطا، يفيد قيام رئيس أحد القطارات بإلقاء ركاب من القطار أثناء سيره، متجهًا إلى القاهرة، وتبين أن “مجدي ابراهيم”، رئيس قطار رقم 934 “الإسكندرية- الأقصر”، أجبر شابين على القفز من القطار وهو يسير في نطاق قرية دفرة، التابعة لمركز طنطا، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر، بسبب عدم دفع ثمن تذكرة القطار.

    وتتضمن تقرير مديرية الصحة بالغربية، أن السبب وراء وفاة محمد عيد، 23 عامًا، أن جثة المتوفى تحتوي على إصابات، تتضمن تهتكًا في الرقبة مع انفصال تام في الرأس، وسحجات في الزراعين والظهر واليدين والقدمين، واشتباه كسر مفصل القدم اليسرى مع تورم في نسيج القدم، كما تتضمن التقرير، أن الوفاة طبيعية نتيجة السقوط من القطار، ما أدى إلى وجود نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب.

    محامي: المادة 234 بقانون العقوبات تنقذ كمسري قطار طنطا من عقوبة الإعدام (تفاصيل)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق