الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصدع 9 منازل بالمنيا وإخلاء قاطنيها وفرض كردون أمني عليها (تفاصيل) 

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 07:56 م

شهدت قرية بني علي التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، تصدع 9 منازل بشكل مفاجئ، وعلى الفور، أبلغ الأهالي أجهزة الأمن ومسئولي الوحدة المحلية التابعين لها.

وعلى الفور، انتقل العقيد محمود الحلواني مأمور المركز وسعيد محمد نائب رئيس مجلس المدينة لفحص بلاغات المواطنين.

حيث تبين تعرض عدد من المنازل للتصدع المفاجئ وبعضها على وشك الانهيار، ما دفع المسؤولين لإخلاء تلك المنازل لفحصها ومعرفة السبب الحقيقي وراء تصدعها، خاصةً وأنها تخلو من المياه الجوفية، وتم فرض كردون أمني على تلك المنازل والمنطقة التي تقع بها، حرصًا على حياة المواطنين.

أول إجراء قانوني بحق مقاول عقار دمنهور المتصدع.. ونقل الأسر المتضررة لمسكن بديل (صور)

في سياق منفصل، قرر المحاسب محمد علي خميس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، تكليف الإدارة الهندسية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقاول الذي تسبب في تصدع العقار الكائن بشارع البطاط بحي أبو الريش، وذلك نتيجة إهماله في تأمين العقارات المجاورة له قبل البناء.

عقار دمنهور

وكلف رئيس المدينة، لجنة المنشاءات الآيلة للسقوط باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المبنى المتصدع، مشيرًا إلى أنه  تم تسكين الأسر المتضررة بمبنى الكوارث والأزمات بسوق أفلاقه.

وكانت غرفة العمليات بمحافظة البحيرة، أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم بتلقي بلاغ من المواطنين بشارع البطاط بمدينة دمنهور، يفيد بحدوث تصدع في أحد المنازل بمنطقه أبو الريش شارع ورشة البطاط والمكون من أربعة طوابق علوية.

عقار دمنهور

وعلى الفور، قام المحاسب محمد علي خميس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، يرافقه محمد عباس مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة بالتوجه إلى موقع البلاغ.

حيث تم إبلاغ جميع الجهات المعنية من إدارة الدفاع المدني وشركة الكهرباء وشركة الغاز، حيث تم فصل جميع المرافق عن العقار وإخلاء العقار من السكان، حفاظًا على أرواحهم، وتم عمل كردون أمني حول العقار من أجل المحافظة على سلامة المواطنين بالمنطقة.

عقار دمنهور
تابع مواقعنا