الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب جنوب السودان يظهر بجوار السيسي في افتتاح مسرح منتدى شباب العالم (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 08:00 م

ظهر طالب جنوب السودان ضحية التنمر، بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مسرح منتدى شباب العالم.

ووصل الرئيس السيسي وحرمه وعدد من مسئولي وقيادات الدولة منذ قليل لافتتاح مسرح المنتدى.

وقال جون، طالب جنوب السودان، صاحب واقعة التنمر، إنه وصل مطار شرم الشيخ الدولي لحضور منتدى الشباب، تلبية لدعوة الرئيس السيسي.

وأضاف جون في تصريحات سابقة لـ “القاهرة 24″، أنه وصل شرم الشيخ برفقة “بيتر ميكواج” بالنيابة عن والده، وجاكسون سلطان جاره، وشقيقته الكبرى، وإعلامي آخر من جنوب السودان.

وتابع جون، أنه وجد في انتظاره أحد الأشخاص من مؤسسة الرئاسة، الذي اصطحبه لفندق كليوباترا للإقامة فيه مدة حضوره المنتدى.

 

وأشار جون إلى أنه استقبله الكثيرين بترحاب شديد وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، موضحًا أنه سعيد بمتابعة المصريين له “أنا والمصريين اخوات”.

وأوضح أنه يرغب في التنزه في شرم الشيخ لمشاهدة جمالها وسحرها، إلى أن يعلم ارتباطاته ومواعيده في منتدى الشباب.

ووجه طالب جنوب السودان، رسالة للرئيس السيسي، قائلًا: “بشكرك على دعوتي في منتدى شباب العالم، ربنا يديك طول العمر ويحفظ شعبك، وتقدر تصلح من حال البلد”.

وانطلق أمس الخميس، فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

بعد نشر “القاهرة 24” قصته.. منتدى شباب العالم يوجه دعوة لـ طالب جنوب السودان صاحب واقعة التنمر

وبدأ المنتدى بورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “1”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة شباب المتوسط: جذور مشتركة، قاعة “البحر الأحمر” جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

طالب جنوب السودان
طالب جنوب السودان

وشهدت قاعة “أبو الهول ومكتبة الأسكندرية” جلسة فلنتعرف على :Block Chain الثورة في العالم الرقمي، قاعة “سيوة والقلعة” تشهد جلسة سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، قاعة “أسوان” نموذج محاكاة تيارات متبادلة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الجمعة، ورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “2”، في قاعة “سيناء”، فيما تشهد قاعة “الأقصر” جلسة آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، قاعة “البحر الأحمر” تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

فيما تشهد قاعة “أبو الهول ومكتبة الأسكندرية” تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، قاعة “سيوة والقلعة” تشهد جلسة رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، قاعة “أسوان” الأمن الغذائي في العالم مبادرات شبابية للتحرك.

“الروبوت صوفيا” على هامش منتدى شباب العالم: مصر أم الدنيا

أما عن يوم السبت سيكون حفل الافتتاح، فيما تشهد الجلسات الرئيسة على مدار يومي الأحد والاثنين.

تابع مواقعنا