• بحث عن
  • السيسي يعلن انطلاق منتدى شباب العالم: رسالة محبة وسلام قائمة على الحوار البنّاء (فيديو)

    أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق، فاعليات منتدي شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ.
    وأضاف السيسي، خلال كلمته بحفل افتتاح منتدي شباب العالم: أن المنتدى يعود بنا إلى جذور الإنسانية التي لا تميز بين البشر على أساس الجنس أو اللون أو الدين، وأنه رسالة محبة وسلام تقوم على الحوار البناء والتوجه نحو المستقبل.
    وشدد الرئيس على أهمية هذا الحدث العالمي، الذي تستضيفه سيناء، أرض السلام ومهد الأنبياء، مؤكدا أنه استكمال لحلم الشباب المصري الذي بني على يقين أننا خلقنا مختلفين لنتكامل.

    ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

    “مصر ملتقى الحضارات” أغنية حفل افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ (فيديو)

    وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

    وبدأ المنتدى بورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “1”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة شباب المتوسط: جذور مشتركة، قاعة “البحر الأحمر” جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

    وشهدت قاعة “أبو الهول” و”مكتبة الإسكندرية” جلسة فلنتعرف على: “Block Chain” الثورة في العالم الرقمي، قاعة “سيوة والقلعة” تشهد جلسة سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، قاعة “أسوان” نموذج محاكاة تيارات متبادلة.

    كما شهد أمس الجمعة، ورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “2”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، قاعة “البحر الأحمر” تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

    كما تم افتتح الرئيس السيسي وحرمه انتصار السيسي، وعدد من مسئولي وقيادات الدولة، مسرح منتدى شباب العالم، والذي شهد العرض المسرحي “المحاكمة”، من إخراج خالد جلال، والتي نالت بإعجاب وتقدير الرئيس السيسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق