• بحث عن
  • بالتعاون مع القوات المسلحة.. تفاصيل مواجهة الحشد الخريفية والجراد الإفريقي في المناطق الحدودية

    أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اتخاذ إجراءات مكثفة لمواجهة ورصد دودة الحشد الخريفية والجراد الإفريقي والصحراوي في المحافظات الحدودية والصعيد، بالتعاون مع القوات المسلحة.

    وأكدت الوزارة في تقرير رسمي، نشر عدد 250 مصيدة فرمونية بمحافظات الصعيد اعتبارًا من يناير 2019 حتى الشهر الجاري، وتم تجميع وإرسال عدد 550 عينة حشرية من جميع المصايد المنتشرة بمحافظات الصعيد وقد بلغ عدد الحشرات المنجذبة للمصايد الفرمونية 17614حشرة مختلفة الأجناس والأنواع التي وجميعها خاليه من دودة الحشد الخريفية ما عدا محافظة أسوان.

    وشدد التقرير، على مكافحة ما يزيد عن 20100 هكتار “48240 فدان جراد صحراوي” بمناطق الصحراء الشرقية الجنوبية بالبحر الأحمر “أبو رماد – حلايب” وكذا مناطق توشكا وابوسمبل بأسوان – شرق العوينات وباريس بالوادي الجديد خلال الفترة من يناير 2019 حتى يونيو 2019.

    وأشار إلى معالجة 2608 فدان كانت منزرعة بالقمح والذرة ومصابة بحشرة الجراد الأفريقي بشرق العوينات وذلك بمزرعة الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وكذلك مزرعة قطاع الإنتاج التابعة لوزارة الزراعة خلال الفترة من يونية 2018 حتى نوفمبر 2018.

    وأوضحت الوزارة، أنه تم تدريب عدد 100 مهندس مكافحة بمحافظات الصعيد وذلـك خلال شهري أبريل ومايو 2019 بمحافظة الأقصر وتم عقد عدد 271 ندوة إرشادية بمحافظات الوجه القبلي حضرها 4285 مزارعًا ومشرفًا ومهندسًا تحت عنوان الوقاية والعلاج ومكافحة ” دودة الحشد الخريفية”.

    وأشار التقرير، إلى عقد العديد من الندوات الارشادية وأيام الحقل لتوعية المزارعين بنظام الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات بداية من إعداد الارض للزراعة وتطهير الشتلات وحتى جني المحصول أثناء المرور على الزراعات بمختلف المحافظات من خلال مناطق المكافحة الستة (جنوب الصعيد – شمال الصعيد – جنوب الدلتا-شمال الدلتا -شرق الدلتا -القناة وسيناء) ومهندسي المكافحة بالمحافظات المختلفة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق