• بحث عن
  • كيف يعالج فايلر أزمات دفاع الأهلي قبل مواجهة حرس الحدود؟

    محمد مصلوح - محمد عمر

    يبدو أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يواجه أزمة شديدة في الفترة الأخيرة مع المارد الأحمر.

    وعلم “القاهرة 24” أن فايلر بدأ تصحيح ومعالجة الثغرات الدفاعية في الفريق والتي ظهرت في المباريات الأخيرة بعيدًا عن قوة أو ضعف المنافس، وكان أخرها في مباراة الهلال السوداني الذي سجل هدفًا قاتلا في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

    ووجه فايلر عدة نصائح وتعليمات فنية لمدافعي الفريق منها القيام بالتغطية العكسية والترحيل بين لاعبي خط الدفاع بأن يكون هناك واجبات دفاعية في عمق الملعب لأحد ظهيري الجنب في حال تقدم الظهير الأيمن يكون الظهير الأيسر المدافع الثالث مع قلبي الدفاع والعكس حتى لا تظهر المساحات الفارغة بين قلبي الدفاع مثلما حدث في مباراة النجم الساحلي، وبذلك تتغير طريقة اللعب من 4 ـ 2ـ 3ـ 1 إلى 3ـ 4 ـ 3، وبعد أن تعرض ياسر إبراهيم للإصابة في مران اليوم بات خط دفاع الأهلي يضم “محمد هاني، أحمد فتحي، سعد سمير، أيمن أشرف، رامي ربيعة، محمود وحيد”.

    وينتظر المدرب السويسري، عودة محمود متولي مدافع الفريق الأحمر بعد الغياب بسبب الإصابة، وذلك لحل أزمة الدفاع التي يعاني منها المارد الأحمر.

    ويغيب متولي عن الاهلي بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية في مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدفين.

    وشارك “متولي” اليوم في التدريب الجماعي للمستبعدين من لقاء حرس الحدود، ويأتي انضمام متولي للتدريبات الجماعية بعد غياب أكثر من 80 يومًا.

    ويستعد الأهلي لمباراة حرس الحدود والمقرر لها غدًا الأحد في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق