• بحث عن
  • “مايكروسوفت” تطرح ميزة تتيح لمستخدمي ويندوز إجراء المكالمات من الكمبيوتر مباشرة

    كشفت شركة مايكروسوفت أن تطبيق Your Phone الذي يسمح للمستخدمين بربط أجهزتهم الشخصية التى تعمل بنظام ويندوز 10 بهواتفهم الذكية أصبح يدعم تلقي وإجراء المكالمات عن طريق الكمبيوتر مباشرة.

    وبحسب التقرير، فكانت مايكروسوفت قد أطلقت تطبيق Your Phone لمستخدمي ويندوز فى يوليو الماضي، وكانت وظائفه تقتصر على مزامنة الرسائل النصية، والإشعارات، والصور بين كمبيوتر ويندوز وهواتف أندرويد الذكية.

    والآن قالت الشركة فى تغريدة لها : “شكرًا لكم مختبري ويندوز لردودكم على مدار الشهرين الماضيين. اليوم، يسرنا الإعلان عن الإتاحة العامة لميزة المكالمات في تطبيق Your Phone، التي تسمح لك بتلقي وإجراء المكالمات الهاتفية على جهاز الكمبيوتر الشخصي مباشرة”.

    ومع الميزة الجديدة يمكن للمستخدم الرد على المكالمات من الحاسوب مباشرةً حتى وإن كان الهاتف بعيدًا عنه، أو حتى الدخول إلى التطبيق لإجراء المكالمات، وذلك على غرار ميزة Continuity التي توفرها شركة آبل من خلال نظام التشغيل (ماك أو إس) macOS، وللاستفادة من الميزة الجديدة، يتعين على المستخدم تنزيل تطبيق Your Phone على كل من الهاتف، والكمبيوتر.

    وبحسب تقارير فأن ويندوز 10X سيملك شعاراً جديداً مع تغيرات على مستوى الألوان المستخدمة، والطريقة الخاصة بعرض النافذة، مع ميول لاستخدام درجات من اللون الرمادي إلى الأزرق في كل مربع من الشعار بتباين سيبدو واضحا بينها.

    وسيستمر دعم تطبيقات Office للهواتف المحمولة بنظام Windows 10 حتى 12 يناير 2021، وهذا يعنى أن Word و Excel و PowerPoint و OneNote سيتلقوا التحديثات وتصحيحات الأمان، ومع ذلك ، توصى مايكروسوفت بالانتقال إلى هواتف أندرويد أو iOS واستخدام تطبيقات Office لتلك المنصات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق