• بحث عن
  • “مصر ملتقى الحضارات” عرض غنائي مُبهر في افتتاح منتدى شباب العالم (صور)

    انطلقت فاعليات حفل افتتاح منتدى شباب العالم، بنسخته الثالثة، منذ قليل بمدينة شرم الشيخ بأغنية “مصر ملتقى الحضارات”.

    أغنية مصر ملتقي الحضارات
    أغنية مصر ملتقي الحضارات

    وجاءت كلمات الأغنية كالتالي:

    “مصر ملتقي الحضارات ونقطة التلاقي بين الثقافات المختلفة على مر العصور .. وهذا ما انعكس على طبيعة الهوية المصرية التي تتسم بالتنوع والتباين ما بين الجذور الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية والإفريقية والعربية وكذلك الأورو المتوسطية، كما أن موقع مصر الاستراتيجي كونها تقع في وسط العالم لعب دورًا رئيسيًا في تشكيل هويتها المتنوعة مما جعلها قوة بارزة بين دول العالم أجمع “.

    حيث تم طرح حضارات مصر المختلفة على الجدران أثناء العرض الذي أبهر الحضور والمشاركين بالمنتدي.

    وصول الرئيس السيسي وحرمه إلى قاعة انطلاق منتدى شباب العالم

    ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

    وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

    وبدأ المنتدى بورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “1”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة شباب المتوسط: جذور مشتركة، قاعة “البحر الأحمر” جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

    وشهدت قاعة “أبو الهول” و”مكتبة الإسكندرية” جلسة فلنتعرف على: “Block Chain” الثورة في العالم الرقمي، قاعة “سيوة والقلعة” تشهد جلسة سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، قاعة “أسوان” نموذج محاكاة تيارات متبادلة.

    كما شهد أمس الجمعة، ورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “2”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، قاعة “البحر الأحمر” تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

    كما تم افتتح الرئيس السيسي وحرمه انتصار السيسي، وعدد من مسئولي وقيادات الدولة، مسرح منتدى شباب العالم، والذي شهد العرض المسرحي “المحاكمة”، من إخراج خالد جلال، والتي نالت بإعجاب وتقدير الرئيس السيسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق