الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ القليوبية: منتدى شباب العالم نقطة تلاقي لثقافات مختلفة بين 8 آلاف شاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 14/ديسمبر/2019 - 07:49 م

قال الدكتور سمير حماد، نائب محافظ القليوبية، إن مشاركته فى منتدى شباب العالم هذا العام ستكون مختلفة، لأنها تعد الأولى كونه نائب لمحافظ القليوبية، موضحًا أنها ليست المشاركة الأولى فقد شارك في العام الماضي بصفته عضو فى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وأضاف “حماد” فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن منتدى شباب العالم فى حد ذاته نقطة تلاقي لثقافات ومعارف مختلفة، فالمنتدى يضم حوال 8 آلاف مشارك من دول مختلفة، مؤكدًا أن المنتدى له طبيعة خاصة حيث أنه لم يوجد لدينا فى مصر هذا الكم من الحضور فى منتدى رسمى ترعاه الدولة وبرعاية رئيس الجمهورية.

وأكد أن مشاركته هذا العام ستكون بخبرات مختلفة، لأن العام الماضى كان مشاركا فى اللجنة المنظمة للنصب التذكاري للحقوق الإنسانية، ولكن هذا العام مشارك كنائب محافظ القليوبية حيث وجهت دعوة حضور المنتدى من رئيس الجمهورية لـ 23 نائب محافظ.

وأشار” حماد” إلى أنهم جاءوا بتكليفات من رئيس الجمهورية، وتولي بعض الملفات الهامة التى سيكون لها الأولوية، مثل ملف بناء الإنسان المصري الذي يشمل محاور التعليم والصحة والإصلاح الإداري، والملف الآخر هو تدوير المخلفات وهى إحدى المشاكل الكبيرة التى تواجه محافظة القليوبية، والملف الثالث الاعتداء على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، هذه الملفات هي من أهم الملفات الذي سيتم التعامل معها بشكل سريع.

ووجه “حماد” رسالة للشباب أنهم لابد أن يعملوا على أنفسهم جيدًا، فالآن يوجد لدينا محافظ من شباب البرنامج الرئاسي، وهو الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف 35 سنة، فلا يوجد اليوم عائق السن، فالأكاديمية الوطنية أبوابها مفتوحة للجميع، ويستطيع أى شاب أن يلتحق بمجموعة كبيرة من البرامج، سواء البرنامج الرئاسي أو برنامج تدريب التنفيذيين أو الترشيحات من جهة العمل مثل المسئول الحكومى المتميز .

وأشار إلى أن التدريب لابد أن يكون مستمر لوجود الكثير من المتغيرات المستمرة، ولابد أن يعتبر التدريب معيار للنجاح وليس وسيلة للوصول لمرحلة، والتدريب ليس مرتبط بفئة عمرية أو بمستوى تعليمي أو وظيفي، وأكبر مثال أننا بعد تولى منصب نائب محافظ الـ23 نائب بمختلف خبراتهم حاليا فى تدريب فى الاكاديمية الوطنية مستمر لمدة شهرين بتكليف من رئيس الجمهورية.

تابع مواقعنا