السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبل” تستحوذ على شركة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للتصوير

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 01:29 م

كشف تقرير حديث، عن استحواذ شركة “أبل” على شركة ناشئة بريطانية، طورت تقنية تهدف إلى تحسين الصور التي تلتقطها الهواتف الذكية، وتم إعلان محامي شركة “أبل” المحامي “بيتر دنوود” مديرًا لشركة “Spectral Edge”– ومقرها مدينة كامبريدج – في حين تم إنهاء وظيفة المستشارين الآخرين، وأعضاء مجلس إدارة الشركة الناشئة.

وتُظهر الوثائق أن آبل تتحكم الآن في “Spectral Edge”، وكشفت ملفات مماثلة في الماضي عن عمليات استحواذ أخرى للشركات الناشئة من قبل عملاقة التقنية الأمريكية، مثل شراء شركة التسويق الرقمي الناشئة “DataTiger” في وقت سابق من العام الحالي.

وأشارت بلومبرج إلى أنه لا يمكن التحقق من سعر شراء “Spectral Edge”، إلا أن الشركة الناشئة كانت قد قالت العام الماضي: إنها جمعت أكثر من 5 ملايين دولار من التمويل. كما ذكرت الوكالة أن شركة آبل افتتحت في السنوات الأخيرة مكاتب جديدة في كامبريدج للعمل على تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير منتجات، مثل: المساعد الرقمي “سيري Siri”.

يذكر، أن شركة “Spectral Edge” تستخدم نوعًا من الذكاء الاصطناعي يُسمى التعلم الآلي لجعل صور الهواتف الذكية أوضح، وأدق لونًا، وتلتقط التقنية الخاصة بها لقطة بالأشعة تحت الحمراء ثم تدمجها مع صورة قياسية لتحسين جودة الصورة.

ويمكن أن تساهم تقنية “Spectral Edge” في تحسين الذكاء الاصطناعي الذي تستخدمه “آبل” بالفعل في تطبيق الكاميرا من خلال الاستمرار في تحسين جودة الصور في البيئات المنخفضة الإضاءة. وقالت الشركة الناشئة: إنه من الممكن تطبيق تقنيتها عن طريق البرامج، والرقائق الإلكترونية.

تابع مواقعنا