الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوبر” تستأنف ضد رفض سلطات لندن تجديد رخصتها

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 09:42 ص

تقدمت شركة أوبر لخدمات نقل الركاب عبر تطبيق بالهواتف الذكية، يوم الجمعة باستئناف ضد قرار هيئة النقل في لندن بعدم تجديد رخصة عمل الشركة في لندن بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والأمن، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقال المدير الإقليمي لأوبر في شمال وشرق أوروبا جايمي هيووود: “نحن ملتزمون أمام سكان لندن ونعمل بشكل وثيق مع هيئة النقل في لندن لمعالجة مخاوفهم وطلباتهم، كما كنا نفعل منذ 2017″، وذلك وفقًا لوكالة أنباء”برس اسوسييشن” البريطانية.

وعندما رفض طلب أوبر لتجديد رخصتها في أواخر نوفمبر، ذكرتهيئة النقل في لندن، وهي الجهة المسؤولة عن منح التراخيص، وجود “نموذج لحالات الفشل” من جانب الشركة، “يشمل عدة انتهاكات عرضت الركاب وسلامتهم للخطر”.

وذكرت هيئة النقل أن أحد أهم هذه المخاوف، هو أن سائقين غير مصرح لهم بالقيادة، تمكنوا من تحميل صورهم على حسابات سائقين آخرين، بمعنى أن العملاء تنقلوا مع سائقين بدون ترخيص في 14 ألف واقعة على الأقل.

ونقلت الوكالة عن هيووود قوله بعد تقديم الاستئناف في محكمة ويستمنستر: “لقد كشفنا القضية، وأثرنا هذا الأمر مع هيئة النقل في لندن، ووضعنا طريقة فعالة لحلها”.

وأضاف:”نحن نقوم بتعزيز أنظمتنا القوية من خلال عملية جديدة تعتمد على تطابق الوجه والتي نعتقد أنها ستكون الأولى من نوعها في لندن”.

تابع مواقعنا