الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رفع الحظر عن جميع الصادرات”.. “الحجر الزرعي”: فتح 12 سوقًا خارجيًا لأكثر من 20 صنفًا

القاهرة 24
سياسة
السبت 14/ديسمبر/2019 - 03:11 م

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، عن دوره في فتح أسواق جديدة ورفع الحظر عن المحاصيل الزراعية في مصر.

وأكد التقرير، أنه للمرة الأولى في تاريخ الحجر الزراعي تم فتح ما يقرب من 12 سوقًا خارجيًا أمام ما يزيد عن 20 صنفًا من الحاصلات الزراعية المصرية وذلك خلال عام 2018/2019.

وأوضح التقرير، أنه تم رفع الحظر عن جميع الصادرات المصرية إلى دول الخليج العربي، وكذلك استئناف تصدير البصل المصري إلى السعودية، ورفع محصول الفراولة من قائمة المحاصيل المفروض عليها نسبة فحوصات إضافية في موانئ الاتحاد الأوروبي حيث كانت تخضع لنسبة فحص إضافية تصل إلى 10 % لمدة جاوزت 7 أعوام.

وأشار التقرير، إلى رفع محصول العنب من قائمة المحاصيل المفروض عليها نسبة فحوصات إضافية في موانئ الاتحاد الأوروبي، حيث كانت تخضع لنسبة فحص إضافية تصل إلى 20%، والنجاح في رفع الحظر عن 8 مناطق كاملة من مناطق انتاج البطاطس الخالية من الآفات “PFA” والتي سبق حظرها من قبل الجانب الروسي منذ عام 2015.

ولفت التقرير، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تم من تعديل في تشريعات الاتحاد الأوراسي، وذلك تيسيرًا لنفاد الصادرات الزراعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوراسي، واتخاذ اللازم مع سلطات الحجر الزراعي بدولة أندونسيا حيث تم تجديد اعتماد المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات لثلاث سنوات ابتداءً من مايو 2019 لدى الجانب الاندونيسي.

تابع مواقعنا