الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كندا تنتظر تقريرًا قبل إقرار رسوم على مجموعة الإنترنت العملاقة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 09:39 ص

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن كندا ما زالت تنوي فرض رسوم على مجموعات الإنترنت العملاقة لكنها ستنتظر قرار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية قبل اتخاذ أي قرار.

وأضاف في مقابلة مع شبكة إذاعة كندا: “سننتظر التقرير الذي سيصدر هذا الصيف عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية”. وتشكل هذه التصريحات تراجعًا عما وعد به رئيس الوزراء الكندي خلال حملته الانتخابية بفرض رسم نسبته 3 بالمئة على مجموعات الإنترنت العلاقة (جوجل وأمازون وفيسبوك وآبل – غافا) اعتبارا من الأول من إبريل.

وقال ترودو:”تعهدنا بالقيام بذلك خلال الحملة الانتخابية وسنفعل ذلك. بالنسبة للتوقيت، ما زلنا نفكر”، موضحا “نريد أن نكون ملتزمين (قواعد) منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية”، بينما قال وزير التراث الكندي ستيفن غيبولت، إنه يريد “التحرك بسرعة” بشأن هذا الملف.

وتابع ترودو “لا نريد الذهاب بعيدا جدا ولا أن نتسرع، كما فعلت فرنسا إلى حد ما”، مؤكدا أنه “سنقوم بذلك بطريقة مسؤولة”.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب هددت مطلع ديسمبر بفرض رسوم إضافية نسبتها “مئة في المئة” على بضائع فرنسية بقيمة 2,4 مليار دولار ردا على فرض فرنسا رسوما على مجموعات الانترنت الصيف الماضي، والرسوم التي تحمل اسم “غافا” تفرض بناء على رقم أعمال هذه الشركات وليس على أرباحها.

تابع مواقعنا