الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: إيداع الطفلين “شروق وعبد الله” ضحيتَي التعذيب دار رعاية

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/ديسمبر/2019 - 06:27 م

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إن الطفلين “شروق.أ.خ”، 4 سنوات، وشقيقها الطفل “عبد الله.أ.خ”،عام ونصف”، سيتم إيداعهما في دار رعاية الطفل بالتضامن الاجتماعي، بعد تحسن حالتهما الصحية، مؤكداً أن المحافظة لن تتخلى عن أبنائها وستقدم لهم سبل الرعاية الطبية اللازمة.

وتابع المحافظ أنه اطمئن على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، مكلفا الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، والدكتور لطفي عبد السميع مدير المستشفي بتقديم الرعاية الطبية اللازمة، كما كلف التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع لجنة رعاية الطفل وفرع المجلس القومى للأمومة والطفولة لتوفير الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي.

وأكد المحافظ أنه يتابع بشكل شخصي حالة الطفلين “شروق وعبدالله”، حتى بعد نقلهما إلى دار الرعاية سيتم متابعتهما بشكل منتظم ورعايتهما.

محافظ كفر الشيخ يزور الطفلة شروق صاحبة واقعه التعذيب على يد أحد أقارب والدتها

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد أيمن بكري، مأمور مركز شرطة الرياض، يفيد بتلقي مركز الشرطة إشارة من شرطة النجدة، عن استغاثة أهالي بقرية المثلث، دائرة المركز، بتعرض طفلة لا يتعدى عمرها 4 سنوات للتعذيب، على يد إحدى السيدات تقيم بالقرية.

وانتقل حينها الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه، وقوة من مركز الشرطة، إلى موقع البلاغ قرية المثلث، وتبين أن الطفلة تدعى شروق السيد خضر، 4 سنوات، وتقيم مع المدعوة “ج.أ”، إحدى قريبات أم الطفلة، وبها آثار تعذيب وفي حالة سيئة تستدعي التدخل العلاجي.

قرر رئيس المباحث تحت إشراف اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي، لتلقيها العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها تبين أن الطفلة بها آثار حروق بالجسم، ووفقا لذلك ولخطورة حالتها جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وعقب نقل الطفلة لمستشفى كفر الشيخ العام، كشف التقرير الطبي للطفلة، عن إصابتها بكسر بالذراع الأيمن، وكسر بالقدم اليسرى، وأثار حروق بمنطقة العضو التناسلي لها، وآثار حروق في أنحاء متفرقة بالجسم، والطفلة تحت عناية الأطباء في المستشفى.

تابع مواقعنا