الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موظفو “فيس بوك” بدون مرتبات.. سرقة بيانات مهمة لعشرات الآلاف من العاملين بالشركة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/ديسمبر/2019 - 01:37 م

تمكن لص، من سرقة العديد من محركات الأقراص الصلبة الخاصة بشركة “فيس بوك” من سيارة أحد موظفيها، وهو ما عرض المعلومات المصرفية الشخصية لعشرات الآلاف من العاملين لدى شركة “فيس بوك” في الولايات المتحدة للاختراق الشهر الماضي.

وبحسب التقرير، فتضم محركات الأقراص الصلبة – التي لم تكن مشفرةً – بيانات كشوفات المرتبات مثل أسماء الموظفين، وأرقام الحسابات المصرفية، وأربعة أرقام من أرقام الضمان الاجتماعي للموظفين، وذلك وفقًا لبريد إلكتروني أرسلته فيسبوك للموظفين، كما احتوت الأقراص على معلومات التعويض، بما في ذلك الرواتب ومبالغ المكافآت وبعض تفاصيل الأسهم.

وقد احتوت محركات الأقراص على بيانات شخصية لنحو 29,000 موظف أمريكي عملوا لدى فيسبوك في عام 2018، حسبما أكدت متحدثة باسم الشركة، وقد واجهت فيسبوك عدة حالات في السنوات الأخيرة من كشف البيانات الشخصية لمستخدمي الشبكة الاجتماعية. ومع ذلك، لم تحتوِ محركات الأقراص المسروقة بيانات مستخدمي فيسبوك.

وقالت المتحدثة باسم فيسبوك في بيان مشترك مع وكالة بلومبرج الإخبارية: “لقد عملنا مع أجهزة إنفاذ القانون أثناء قيامهم بالتحقيق في حادث اقتحام سيارة وسرقة حقيبة أحد الموظفين تحتوي على معدات الشركة خُزِّن عليها معلومات كشوف مرتبات الموظفين”.

وأضافت: “لم نر أي دليل على سوء الاستعمال ونعتقد أن هذه جريمة سحق واستيلاء بدلًا من محاولة لسرقة معلومات الموظف”.

وبحسب البريد الإلكتروني الداخلي، فقد حدث اقتحام السيارة في 17 نوفمبر الماضي، ثم أدركت الشركة فقدان محركات الأقراص الصلبة في 20 نوفمبر، وفي 29 نوفمبر أكد تحقيق جنائي أن هذه الأقراص الصلبة احتوت معلومات عن رواتب الموظفين، وبدأت شركة “فيس بوك” تنبيه الموظفين المتأثرين اليوم.

يذكر، أنها ليست الحالة الأولى لاختراق بيانات المؤسسة الكبيرة، حيث تعرضت هذا العام لعدد من الاختراقات المعلنة وغير المعلنة.

تابع مواقعنا