• بحث عن
  • أبو الغيط: مصر أثبتت أن القوة النووية تهديد أجوف بضرب إسرائيل في 73 رغم امتلاكها لتلك القدرة

    قال الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام للأمم المتحدة، إن هناك خطرًا يهدد الأمن والسلم الدوليين، وهو انتشار النووي بهذا الشكل، حيث أصبحت 9 دول تستخدم النووي، بعدما كان فقط 5 دول، وكان يهدد الاستقرار.

    وأضاف أبو الغيط، خلال جلسة الأمن والسلم الدوليين، أنه حينما عقدت اتفاقية حظر النووي، كان هناك 5 دول فقط تستخدم النووي، وهناك حديث عن أن إيران تسعى إلى قوة نووية عسكرية، ولغرابة الأمر تركيا أيضًا تسعى لأن يكون لديها نووي.

    منتدى شباب العالم.. وزير الخارجية: 2011 تسببت في زعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي

    وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن الدول العربية بمجرد حصول إيران وتركيا على النووي، فستسعى إلى امتلاك تلك القدرة أيضًا، على الرغم من أنه لا قيمة للقوة النووية العسكرية.

    وتابع: “ما يسأل عن النووي العالم الغربي، لأنه أخفى على إسرائيل وحماها في استخدام النووي، وهناك دول أخرى تطمع في امتلاك تلك القدرة، هو تهديد أجوف، وهذا ما أثبتته مصر عام 1973 بضرب الجيش الإسرائيل ولم تستخدم النووي”.

    ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

    رئيس جامعة كفر الشيخ: منتدى شباب العالم يساهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر

    وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق