• بحث عن
  • أبو تريكة يدافع عن مسعود أوزيل: “اللاعب يدفع ثمن موقفه القوي والشجاع” (فيديو)

    ياسمين حسين

    ساند محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل والمحلل الفني في شبكة بي إن سبورت الرياضية، الألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنجليزي بعد الهجوم والانتقادات التي تعرض لها اللاعب عقب تصربحاته الهجومية على الاعتداءات ضد مسلمي “الإيغور” في الصين.

    وقال أبو تريكة عن اللاعب خلال تواجده داخل الاستوديو التحليلي لمباراة آرسنال أمام نظيره مانشستر سيتي مدافعا عن اللاعب صاحب الأصول التركية: “أوزيل يحارب غول اقتصادي وهو الصين، أوزيل رفض عرضاً في بداية الموسم للانضمام للدوري الصيني بالرغم من أنه ضعف راتبه مع أرسنال”.

    محمد أبو تريكة

    وتابع تريكة حديثه: “الآن أوزيل يدفع ثمن موقفه القوي والشجاع، نحن لا نلوم أوزيل بل نلوم العالم المخيف الذي يحارب كل من له رأي وكل من له قضية يحارب من أجلها”.

    واستكمل : “بالنسبة لي أوزيل قدم نموذجاً للرياضي صاحب الضمير الحي الذي يملك الشجاعة، التي لا نملكها نحن أشكره على هذا الموقف، أشكره على أنه أصبح قدوة للرياضيين وأنه عبر عن رأيه “.

    وقد سبق وانتقد لاعب آرسنال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صمت العالم الإسلامي والمجتمع الدولي، بسبب اعتداءات السلطات الصينية على مسلمى “الإيجور”.

    فيما أصدر نادي آرسنال الذي يلعب أوزيل ضمن صفوفه بيانا رسميا أعلن خلاله إن موقف اللاعب رأي شخصي يخصه، مؤكدا أن النادي لا يعلق على الأمور السياسية.

    وعلى خلفية ذلك قررت قناة  “cctv” الصينية ، عدم إذاعة مباراة آرسنال ومانشستر سيتي، وبث مواجهة توتنهام غريم الجانرز أمام وولفرهامبتون ردًا على انتقاد أوزيل للحكومة الصينية.

    اقرأ أيضا

    الصين تعاقب أوزيل وتقرر عدم إذاعة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق