• بحث عن
  • أمطار غزيرة تغرق شوارع بنها وشكاوى من المواطنين بسبب تراكم المياه (صور)

    أحمد الليثى

    شهدت القليوبية، موجة أمطار متوسطة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتأثرت الشوارع الرئيسية والجانبية والأنفاق بتلك الموجة، حيث امتلئت الشوارع بمياه الأمطار.

    وأعرب أهالي مدينة بنها، عن استيائهم من تراكم مياه الأمطار بالشوارع خاصةً الجانبية، وغير المهمة بالنسبة للمسئولين، مؤكدين، أن شفط المياه يتم من الأنفاق والشوارع الرئيسية، وتترك الشوراع الجانبية غارقة في “شبر ميه”، وتنتشر بتلك الشوارع بركات المياه.

    وأشار الأهالي، إلى أن بعض المواطنين يحاولون التخلص من تجمعلت المياه بالشوارع، بفتح أغطية بالوعات الصرف الصحي، مما يعد خطرًا على حياة المواطنين والأطفال وطلاب المدارس المارين بتلك الشوراع.

    والجدير بالذكر، أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعلن عن تشكيل غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع في أي أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.

    وشدد المحافظ، على سرعة رفع كميات المياه من الشوارع أول بأول وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضاري.

    وكلف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء، بالاهتمام بجميع الشكاوى التي ترد على منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل معها فورا وسرعة الاستجابة، والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى على الخط الساخن 16528.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق