الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسلاك المكشوفة.. موت داهم على كورنيش قوص بقنا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 05:51 م

أسلاك عارية هنا وكابلات مكشوفة هناك تهدد حياة المواطنين والأطفال بمنطقة الممشى في كورنيش مدينة قوص، جنوبي محافظة قنا، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وشكوى الأهالي من التعرض للصعق الكهربائي بسبب هطول الأمطار على تلك الأسلاك، وهو ما يجعلها تشكل خطرا حقيقيا على أمن وسلامة المواطنين وتنذر بوقوع كوارث.

يقول محمد حجازي، موظف، إن الأسلاك الكهربائية المكشوفة تملأ جنابات كورنيش النيل بمركز قوص، ما يعرض المارة وخاصة الأطفال للصعق الكهربائي، وهو ما حدث أكثر من مرة، لولا تدخل العناية الإلهية التي تنقذ الأطفال من الموت المحقق.

سعد عبدالمولى، مدرس، يشير إلى وجود غرف كهرباء أرضية دون غطاء بالكورنيش تخرج منها أسلاك مكشوفة في الوقت الذي يقوم الأطفال باللهو في تلك المنطقة؛ ما قد يمثل كارثة في حالة لمس أحدهم للأسلاك، مضيفًا: “شركة الكهرباء بقوس أو مسؤولو الوحدة المحلية لم يلتفتوا للبلاغات التي تقدمنا بها، حيث لا يستيقظ المسئولون إلا بعد وقوع الكارثة”.

ويؤكد حجازي هاشم، موظف، أن نجله تعرض للصعق منذ عدة أيام ونجى بإعجوبة، مشيرًا إلى أنه تقدم بالعديد من الشكاوى ولكن دون جدوى، مطالبًا المسؤولين بسرعة التحرك حفاظًا على حياة أطفالهم من الموت.

تابع مواقعنا