• بحث عن
  • الإعلام الدولي يلقي الضوء على فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم

    واصل الإعلام الدولي، تغطية فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

    وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أمس إطلاق النسخة الثالثة من المنتدى الذي تستمر أعماله حتى 17 ديسمبر الجاري.

    في إطار متابعتها لهذه التغطية المتواصلة رصدت الهيئة العامة للاستعلامات، مجموعة من المحاور التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي، وذلك على النحو التالي:

    ركز الإعلام العربي على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف التمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس.

    تأكيد تقديم المنتدى رؤية شاملة لمستقبل الشباب الذين ينشدون العيش فيه، حيث ستتاح لهم الفرصة للتعبير بحركة وصدق عن آرائهم وأفكارهم، وسيكون المسئولون في مصر وشبابها هم الناقل لإنجازات مصر ومشروعاتها القومية العملاقة، وتاريخها الحضاري.

    كما حرص الإعلام العربي، علي إبراز محاور المنتدى خاصة  قضايا “الإرهاب والنزاعات المسلحة، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط” ، وملفات “التعاون والتنسيق بين دول المتوسط في مجال اقتصاديات الطاقة، و”مجالات التعاون في مجال الطاقة المتجددة والربط الكهربائي” “الفرص والتحديات التي تواجه دول شرق المتوسط في تأمين مصادر الطاقة المختلفة، وتمويل إنشاء وصيانة البنية التحتية”.

    وموضوعات الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والاتحاد من أجل المتوسط، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، وتمكين المرأة والفن والسينما.

    أكد أهمية المنتدى كمحفز للشباب على المشاركة الجادة بالحوار وخلق الأفكار في المنتدى لخدمة أهداف الإنسانية.

    كما ركز الاعلام الأوروبي على التأكيد على أن منتدى شباب العالم الذي يُعقد في شرم الشيخ يمثل رسالة سلام وتنمية، تُسهم في مواجهة التطرف والإرهاب، خاصة وأن انعقاد المنتدى في سيناء الآن، أوضح دليل على نجاح جهود الدولة بكل مؤسساتها في مواجهة الإرهاب، وأبلغ رد على مروجي الشائعات والمشككين في هذه الجهود.

    كما ركز الاعلام الاسيوي على الإشارة الى المنتدى العالمي للشباب يحث على مشاركة الشباب في القضايا العالمية الرئيسية. حيث يعطيهم مجالًا لتبادل الآراء في تجمع خصب من أجل اقتراح مبادرات مفيدة لصانعي القرار والشخصيات المؤثرة.

    ورصدت الهيئة العامة للاستعلامات، في إطار متابعتها لتغطية الإعلام العربي لفعاليات منتدى شباب العالم ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط في 15/12 حول افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، أعمال النسخة الثالثة من “منتدى شباب العالم” في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

    وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة أن “السيسي” دعا لوقف ” التمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس”.

    وقال “السيسي” أمام جلسة الافتتاح، إننا “خلقنا على اختلافنا لنتكامل ونتعارف”، معتبراً أن المنتدى “رسالة محبة وسلام قائمة على الحوار البناء واعتزامنا بناء عالم يزخر بالمحبة والاستقرار”.

    وكان من أبرز الحضور، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير مكة المكرمة، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

    وافتتح الكلمات في “منتدى شباب العالم” مساء أمس، لي يونغ، المدير العام لـ”منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية” (اليونيدو)، وكذلك تحدث عدد من الشباب الملهمين من حول العالم، ومنهم جيسيكا كوكس، أول شخص يتمكن من التحليق بطائرة من دون ذراعين، وميشيل شيواشنكي، الناشط بمجال مكافحة الحروب، والطفل المصري زين يوسف، الذي واجه مرض السرطان 4 مرات.

    كما تحدث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جويتيريش، عبر رسالة بالفيديو للمنتدى، محفزاً الشباب على المشاركة الجادة بالحوار وخلق الأفكار في المنتدى لخدمة أهداف المنظمة الدولية.

    ويشارك نحو 7 آلاف شخص في فعاليات المنتدى الذي تختتم أنشطته، الثلاثاء المقبل. ووفق جدول المنتدى، فإن المشاركين، سيحضرون 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتتضمن الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”، وتناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق