• بحث عن
  • السيسي عن عدم تآمر مصر على الدول المعادية: “الناس قالولي الأمور مش بتمشي بالنُبل ده”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإرهاب وسيلة يتم استخدامها بسهولة جدًا من خلال حروب الجيل الرابع، لأنها بأقل التكاليف.

    وأوضح السيسي خلال الجلسة الثانية من منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة في شرم الشيخ، أن الإرهاب يستطيع فعل أي شيء بدون محاسبة موضحًا: “مين الجهة اللي هقدر أحاسبها؟”، على عكس الدول بينهم مواثيق ومعاهدلات وبروتوكولات تنظم العلاقات بينهم.

    وأكد السيسي على، أن مصر لا تتأمر أبدًا مع من اختلف معها، مؤكدًا أن: “مصر حتى في اختلافها مع الدول، لم تتآمر على أي أحد، موضحًا أن البعض يقول له: “الأمور مش بتمشي بالنبل والاحترام ده، إلا أنه شدد على أنه يرى أن التآمر يعود على كل الناس بالشر”.

    وشدد السيسي على الالتزام بالحوار والتفاوض لحل مشاكلنا مع جميع الدول.

    وانطلقت الخميس الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

    وبدأ المنتدى بورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “1”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة شباب المتوسط: جذور مشتركة، قاعة “البحر الأحمر” جلسة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

    وشهدت قاعة “أبو الهول” و”مكتبة الإسكندرية” جلسة فلنتعرف على: “Block Chain” الثورة في العالم الرقمي، قاعة “سيوة والقلعة” تشهد جلسة سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، قاعة “أسوان” نموذج محاكاة تيارات متبادلة.

    كما شهد أول أمس الجمعة، ورش عمل تحضيرية، حيث جلسة حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة “2”، في قاعة “سيناء”، فيما شهدت قاعة “الأقصر” جلسة آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، قاعة “البحر الأحمر” تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

    كما تم افتتح الرئيس السيسي وحرمه انتصار السيسي، وعدد من مسئولي وقيادات الدولة، مسرح منتدى شباب العالم، والذي شهد العرض المسرحي “المحاكمة”، من إخراج خالد جلال، والتي نالت بإعجاب وتقدير الرئيس السيسي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق