• بحث عن
  • خالد عبد الحكم يكشف حقيقة توليه منصب رئيس قطاع التعليم العام

    كشف الدكتور خالد عبد الحكم رئيس غرفة الثانوية العامة خلال عام 2018/2019، حقيقة توليته منصب رئيس قطاع التعليم العام، خلفا للدكتور رضا حجازي.

    خالد عبد الحكم

    وقال عبد الحكم في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، ردًا على سؤال توليه المنصب خلفا لحجازي، والذي ترددت أخبار بشأن تعيينه مساعدا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، “لم يتم ذلك أبدا ولم يطرح هذا الأمر نهائيا”.

    وتناقلت عديد من المواقع الإخبارية، أخبارًا تفيد بتعيين الدكتور رضا حجازي مساعدا لوزير التعليم بعد بلوغه السن القانونية.

    رئيس قطاع التعليم يشدد على وجود سجل لكل طالب بحالته الدراسية والصحية

    وفي وقت سابق، زار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ولجنة من قطاع التعليم العام، المدرسة الحكومية الدولية بالسادس من أكتوبر، وذلك في إطار المتابعة المستمرة وحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدائم على حسن سير العملية التعليمية بالمدارس الرسمية الدولية.

    وتفقد الدكتور رضا حجازي، خلال الزيارة، قاعات الدراسة وشارك التلاميذ في بعض الأنشطة التي يمارسونها، وقاعات الأنشطة المختلفة (الألعاب والموسيقى والمعامل والمكتبة) للوقوف على مدى تفعيل تلك الأنشطة.

    وطالب حجازي، خلال اجتماعه مع الدكتورة نجوى عبد المعطى مدير عام إدارة السادس من أكتوبر ومديرة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين والإداريين، بضرورة وجود سجل لكل طالب يتعلق بحالته الدراسية والمرضية (إن وجد) وأن المدرسة وأولياء الأمور شركاء فى بناء شخصية التلاميذ.

    كما طالب حجازي المعلمين بضرورة التطوير الذاتي للوصول إلى الهدف الأساسي من إنشاء هذه النوعية من المدارس الحكومية بالمقارنة بالمدارس الخاصة الدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق