• بحث عن
  • “صمم رقصات لأكثر من 80 عمل”.. من هو الفنان حسن عفيفي الذي رحل اليوم (صور)

    رحل اليوم الفنان حسن عفيفى، أشهر مصمم للاستعراضات، وأحد أعمدة فرقة رضا للفنون الشعبية، بعد صراع مع المرض، بعدما مكث حوالي شهرين في إحدى المستشفيات الخاصة.

     

    حسن عفيفي الذي ترك بصمة لا زالت راسخة حتى الآن لم يتخطاها أحد، يتذكرها الجمهور جيدًا وتعلق بها، حيث قام بتصميم رقصات لأكثر من 80 عمل بين تلفزيون وسينما وفوازير، فهو رجل الفوازير الأول بلا منازع، فـ”حسن عفيفي”، صمم أشهر الرقصات في السينما والتلفزيون، ولعل أشهرهم فوازير رمضان مع نيللي وشريهان، والفنان سمير غانم ولغز الملكة شهرزاد مع عبد المنعم مدبولي.

    حسن عفيفي
    حسن عفيفي

    بدأ عفيفي حياته راقص مع فرقة رضا ومحمود رضا وخاض تجربة التمثيل في أكثر من عمل سينمائى منهم، إجازة نص السنة، وغرام في الكرنك، والحب سنة 70، وفتاة الاستعراض، لكن تبقى فوازير رمضان المحطة الأشهر في مشواره الحافل.

     

    وفي لقاء سابق قال حسن عفيفى: “كنت بطل مصر فى القفز بالزانة، وأذهب للتمرين بالنادى الأهلى باستمرار، وبعد التمرين بـ ألعب جمباز ليساعدنى فى عضلات البطن”.

     

    وأشار عفيفي إلى أن اختفاء الفوازير فى رمضان سببه أنها مكلفة جدا، ولكن الدراما أقل كلفة، فلذلك يخاف المنتج من المغامرة فى فوازير لا يأتى منها عائد، مضيفًا: “كان زمان التليفزيون بيغامر وواثق أن الفوازير سيكون لها عائد، والفوازير بالفعل تعود بعائد، فأرباحها أضعاف المسلسلات، وأول شئ كان يباع فى  رمضان فوازير نيللى وشريهان وسمير غانم، فالجرأة جعلت الفوازير تنجح.

    حسن عفيفي

    وتابع قائلًا: “لو عرض على  العمل مرة أخرى فى الفوازير، فأنا تحت أمرهم ولا يوجد مانع، يجب أن تظهر الفوازير مرة أخرى على  الشاشة المصرية، ومصر ولادة مثل ما عملت نيللى وشريهان وسمير وهالة وصابرين وكل الناس دى فى زيهم”.

     

    واختتم حديثه قائلًا: “أنا لا أعتزل الفن ومتواجد، لو فى دور مؤثر ويتناسب مع شخصيتى سأوافق عليه حتى لو بدون مقابل، لأنى بحب الفن وبحب أساعد فى  الفن، ربنا أعطاني موهبة لا أحاول أن أحجر عليها لنفسي، الفن موهبة من الله وربنا أكرمني بها لأمتع بها الناس ليس لأحرمهم منها”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق