• بحث عن
  • محافظ المنيا: تفعيل قانون التصالح في مخالفات البناء.. وتيسير طلاء واجهات المباني

    المنيا- نجلاء فتحي 

    أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن، للارتقاء بجودة الخدمات اليومية التي تقدم للمواطنين وفي مقدمتها (مياه الشرب، الصحة، التعليم، التموين، مواقف السيارات، رصف الطرق، رفع الإشغالات، النظافة)، موجهًا بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة والاهتمام بها في جميع المراكز والقرى، لتحقيق نوع من الرضا العام لدى المواطن المنياوي.

    جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأول للمحافظ منذ توليه مهام عمله بالمحافظة بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز التسعة، حيث وجه المحافظ الشكر للواء قاسم حسين محافظ المنيا السابق على ما بذله من جهد، مؤكدًا على أننا جميعًا نعمل ضمن منظومة الدولة المصرية لاستكمال ما بدأه السابقون لتحقيق التنمية على أرض المحافظة.

    كلف المحافظ، رؤساء المراكز بضرورة التعامل الحاسم مع البناء العشوائي والإزالة الفورية لكافة حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحرم السكة الحديد مع تحصيل كافة المتأخرات، والمتابعة الدقيقة والصارمة وإزالة أي حالة تعدي في مهدها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتًا إلى ضرورة إلزام المخالفين برفع المخلفات الناتجة عن الهدم وتنظيف المكان بالكامل من أجل الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

    كما وجه المحافظ، بضرورة ضبط الأسعار ومتابعة الخدمات العامة والأسواق من خلال تنظيم حملات تفتيشية مستمرة بالتعاون مع مديريتي الطب البيطري والتموين حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين مع التأكد من توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات.

    أكد المحافظ على ضرورة التواجد المستمر للمسئولين بالشارع المنياوي ومتابعة سير العمل ومدى الانضباط، داخل المنشآت الخدمية، والتواصل الدائم مع المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم، والوقوف على المشكلات الحيوية التي تمس حياتهم اليومية، وإيجاد آليات سريعة لحلها من أجل تقديم خدمة أفضل، والارتقاء بالمصلحة العامة للمواطنين قائلًا: ” نحن نواجه تحديات كبيرة تستوجب منا جميعًا التعاون وبذل المزيد من الجهد”.

    اجتماع محافظ المنيا

    ووجه المحافظ، بضرورة المرور على مواقع مخرات السيول والتأكد من مدى جاهزيتها وإزالة كافة التعديات المحيطة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي، مع إيجاد البديل للغير صالحة منها سواء طبيعية أو صناعية، وذلك استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء القادم بما يحمله من تقلبات جوية من أمطار أو سيول.

    وأكد المحافظ، على ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء وعزل كافة الاسلاك المكشوفة تحسبًا لسقوط الأمطار خلال فصل الشتاء مشددًا على ضرورة مناشدة المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء وقت سقوط الأمطار.

    كما طالب المحافظ، بتيسير الاجراءات المتبعة نحو تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية، وسرعة رصد وتقديم البيانات الدقيقة عن كافة المخالفات البنائية التي يجوز التصالح بشأنها، موجهًا رؤساء المدن بتقديم كافة اوجه الدعم لتسهيل عملية طلاء واجهات المباني ، وعدم توصيل أي مرافق الى العقارات الحديثة التي لم تقم بطلاء الواجهات.

    كما وجه المحافظ بالاستمرار في تنفيذ المبادرات التي أطلقتها القيادة السياسية وتستهدف المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية كمبادرة “حياة كريمة”،”نور حياة” مؤكداً على تسخير كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح فعاليات تلك المبادرات، وتحقيق الهدف المرجو منها.

    وأشار المحافظ، إلى ضرورة التعامل بحسم مع مركبات التوك توك غير المرخصة من جانب الإدارة العامة للمرور، واتخاذ الإجراءات اللازمة، نحو منع سيرها بالشوارع الرئيسية بالمدن تخفيفًا لحدة الازدحام وتحقيق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات.

    ووجه المحافظ، رؤساء المراكز بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق مدنهم ضمن خطة العام المالي 2019/2020 لدفع الأعمال بها وتذليل أي عقبات تعترض أعمال التنفيذ، مؤكدًا أنه سيكون هناك متابعة ميدانية لكافة المشروعات لمعرفة نسب التنفيذ والتأكد من مدى الالتزام بالجدول الزمني المعد للانتهاء من تلك المشروعات.

    محافظ المنيا يتفقد الحديقة الدولية ضمن متابعة المشروعات الخدمية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق