الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء بحيرة صناعية للسيول بقرية حجازة في قنا بتكلفة 28 مليون جنيه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 03:17 م

تفقد اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، مخرات السيل بحجازة وخزام و بحيرة صناعية للسيول بقرية حجازة بمركز قوص، للاطمئنان على جاهزيتهما واستعدادهما لاستقبال أي سيول محتملة خلال فصل الشتاء يرافقه عدد من القيادات التنفيذية.

وأشار محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من أعمال تطهير مخر سيل قرية حجازة بطول 2 كيلو و140 متر، لضمان سريان المياه بشكل آمن داخل مجرى السيل، والانتهاء من إنشاء البحيرة الصناعية بقرية حجازة بمدينة قوص على مساحة 245 ألف م2 بطاقة استيعابية تصل إلى 3 ملايين و300 م3 بتكلفة 28 مليون جنيه، والانتهاء من تطهير مخر سيل خزام بطول 6 كيلو و800 متر .

وأضاف الداودي، أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لتلقي أي بلاغات تفيد حدوث سيول، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء.

“إيراد نهر النيل”: استمرار حالة الطوارئ بالوزارة حتى نهاية موسم السيول والأمطار

بحيرة صناعية للسيول

جدير بالذكر، أن محافظة قنا بالتنسيق مع وزارة الري قامت مؤخرًا بإنشاء عدد من البحيرات الصناعية لتخزين مياه السيول حيث تم الانتهاء من إنشاء البحيرة الصناعية بقرية حجازة بمدينة قوص على مساحة 245 ألف م2 بطاقة استيعابية تصل إلى 3 ملايين و300 م3.

كما تم الانتهاء من تنفيذ بحيرة العقب الصناعية بمدينة قوص على مساحة 15 ألف م2 وتستوعب 150 ألف م3 من مياه الأمطار وجارٍ تنفيذ الأعمال الإنشائية بالبحيرة الصناعية بقرية الهيشة بنجع حمادي تستوعب 533 ألف م3 من مياه السيول، ومن المقرر، إنشاء بحيرتين صناعيتين خلال العام المقبل الأولى بقرية العمرة بمركز أبو تشت بتكلفة 80 مليون جنيه والثانية بقرية البطحة بمركز نجع حمادي بتكلفة 130 مليون جنيه.

تابع مواقعنا