الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه رسالة إلى الدول المتدخلة في الوضع السوري: “سيبوا البلاد تعيش”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 04:16 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إننا نتحمل أمام أنفسنا وأمام التاريخ وجود اللاجئين في مصر، خاصةً وأننا على استعداد لكي ننزل إلى الشارع مع عدد من المشاركين في المؤتمر لبيان حالة اللاجئين وأعمالهم في مصر.

وأضاف السيسي خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة: إذا كنا نتحدث عن قضية الإرهاب او الهجرة غير الشرعية، فلماذا نؤجل عودة أهلنا السوريين إلى بلادهم، خاصةً وأنهم سيعودون إلى ديارهم لا محالة، فلماذا التأجيل؟.

وأشار السيسي إلى أن الحل الوحيد أن بلادهم تستوعبهم، مؤكدًا على حق البلاد في العيش بسلام، وقال: “سيبوا البلاد تعيش”، مشددًا، على أن الموقف الليبي مشابه لما يحدث في سوريا، نافيًا ان تكون ليبيا مجرد دولة معبر.

وأكد الرئيس أن مصر لديها القدرة للتدخل المباش في ليبيا، ولكننا حترمنا على العلاقة والأخوة بيننا وبين الشعب الليبي.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

وانطلقت أول أمس الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي تنظمه جمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر على مدار 5 أيام، في مدينة شرم الشيخ، بنسخته الثالثة.

تابع مواقعنا