الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحليق 30 رحلة بالون طائر تحمل 610 سائحًا في سماء الأقصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 12:15 م

أقلعت صباح اليوم الأحد، 30 رحلة بالون طائر حملوا 610 سائحًا من مختلف الجنسيات لمشاهدة المعالم الأثرية بالبرين الغربي والشرقي.

وأكد وائل المنشاوي كابتن طيار، أن الرحلات أقلعت وسط استقرار حركة الرياح والطقس وسط إجراءات أمنية مشددة، وأن الرحلات خرجت بصورة طبيعية للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية في البر الغربي، مع إعتدال حركة الطقس في سماء المدينة، حيث أثبتت رصدة مطار الأقصر الدولي، أن حركة الرياح تناسب انطلاق كافة الرحلات بصورة طبيعية تمامًا.

وتعتبر رحلات البالون الطائر بالأقصر، من أبرز رحلات المغامرة التى يقبل إليها السائحون من مختلف أنحاء العالم لدى زيارتهم لمحافظة الأقصر، بهدف التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الحضارة المصرية القديمة، إضافة إلى المعابد المهيبة ومقابر الملوك العظماء.

وكانت مديرية أمن الأقصر، قد أخطرت الشركات بضرورة اتخاذ مسار البر الغربي، خلال الرحلات لسلامة الركاب والحد من مخاطر التنقل من البر الغربي للشرقي،  خاصة أن رحلات التنقل من البر الغربي للشرقي، هي التي يفضلها السائح لمرور الرحلة فوق نهر النيل.

على صعيد آخر، تشهد الأقصر حالة من الاستقرار في الطقس مع هدوء نسبي في حركة الرياح وسط كثافة، في عدد الرحلات اليومية لشركات البالون.

تابع مواقعنا