الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم البحيرة” يشدد على عدم اشتمال أسئلة الامتحانات على أي جزء سياسي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 04:17 م

شدد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على سرعة الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تنطلق في 4 يناير المقبل وطباعتها وضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

وأضاف سعد، أن تكون الأسئلة مناسبة للوقت المتاح للإجابة، وعدم اشتمال الأسئلة على أي جزء سياسي والاستعداد التام من خلال تشكيل لجان النظام والمراقبة وإعلان الجداول وأرقام الجلوس للطلاب.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بضرورة الالتزام التام بالقوانين والقواعد المنظمة للامتحانات، ومواجهة الغش بكافة الطرق للقضاء عليه ومحاسبة من يقوم بالغش طبقًا للقوانين المنظمة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقاعة الاجتماعات بالمديرية المركزية، مع مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية والنوعية وموجهي عموم المواد الدراسية للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام باختيار مقرات لمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة واتخاذ الإجراءات الكافية لتأمين سلامة الأسئلة وعدم تغيير تلك المقرات إلا بعد الرجوع للأمن وضرورة تجهيزها، والالتزام التام بأعمال الصيانة البسيطة من كهرباء ودورات مياه وغيرهم طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة.

وكذا التنسيق التام مع الشرطة والأمن في وضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية، وتعبئة كافة الموارد بالمحافظة لتهيئة المناخ المناسب الذي يضمن آداء الطلاب للامتحان في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي ذات السياق، أكد على ضرورة تشكيل غرفة عمليات رئيسة بديوان المديرية وكذلك غرف عمليات فرعية في كل إدارة لمتابعة الامتحانات وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طارئ يحدث خلال الامتحانات، وسرعة التواصل مع مديري المدارس للمساعدة في مواجهة أي مشكلة قد تحدث أثناء انعقاد الامتحانات وأن يتحمل كل مسئوليته أثناء سير الامتحانات وعلى وجود موجه مقيم أثناء انعقاد الإمتحانات مع توفير جو من الهدوء للطلاب خلال الامتحانات وتوفير كافة السبل لمرور الامتحانات دون حدوث أي معوقات.

كما شدد، على ضرورة الالتزام بعدم دخول التليفون المحمول إلي اللجان ومحاسبة كل من يتجاوز تلك التعليمات وتحقيق معايير الجودة في جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات وعدم انفراد معلم واحد بتصحيح جميع الأسئلة ومراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وتوحيد الشيتات الخاصة بالدرجات وعدم إستخراج اى نتيجة من الكنترولات قبل إعتمادها.

كما شدد على، عدم إعطاء الشهادات الخاصة بالامتحانات إلى العمال لتسليمها لأولياء الأمور مقابل مبالغ مالية ويتم الإعلان عنها فورًا في مكان ظاهر بالمدرسة وتنفيذ الأمر الإداري 29 الصادر في هذا الشأن.

تابع مواقعنا