الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد النبوي: “الفن يصل إلى قلوب الناس أكثر وأسرع من السياسة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 10:05 ص

توجه النجم خالد النبوي بالشكر إلى الجمهور الذي ساعده على نجاح مسلسله الأخير “ممالك النار”، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه “الحكاية”، والذي يذاع حاليًا على شاشة “إم بي سي مصر”.

وقال النبوي، إن الفن أقوى شيء في الكون، لا يوجد شيء يمكن أن ينافسه، فهو يصل إلى قلوب الناس أكثر وأسرع من السياسة، مضيفًا أن هذا العمل الضخم والعظيم، وراءه فريق عظيم، هم الذين أخرجوه للجمهور بهذا الشكل، كما أهدى لهم تكريمه من البرنامج.

وأكد النجم، على أن نجاح المسلسل ليس متوقف على النقود والتكلفة الإنتاجية، ولكن العقل شيء أساسي، والمتمثل في منتج العمل ياسر حارب، والذي حرص على وجوده في كل تخصص من التخصصات، ووصفه بأنه شخص كفء يدرك كل شيء حوله، وواعٍ وحافظ السيناريوا كاملًا، ويناقش في كل مشهد مثل المنتجين الأمريكيين”.

وتابع:”كان موجود في كل حاجة المناقشات مع المخرج وكل حاجة، الراجل متصورش صورة مع الفريق كان فيه شغل وبس ميعرفش غيره، في ناس معاها فلوس كتير بس مش كتير اللي هيعرف يشتغل ويطلع عمل بالشكل دا”.

خالد النبوي يهدي حلقته مع عمرو أديب لروح مخرج البرنامج شريف السقا (فيديو)

وأثار مسلسل “ممالك النار” الجدل بمجرد عرضه، نظرًا لتقديمه تاريخ الحكم العثماني، من السلطان محمد الفاتح وحفيده سليم الأول، بجانب فترة المماليك وحكم قانصوه الغوري وابن اخيه طومان باي، الذي يجسد دوره خالد النبوي.

ويكشف العمل، ضمن توليفة درامية تملؤها الإثارة والتشويق، تفاصيل مهمة من التاريخ، متطرقًا إلى فترة من الزمن كتبت بحروف من الدم والنار، في ظل أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516.

والمسلسل من تنفيذ ثلاثة مخرجين، هم السوري عزام فوق العادة، الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والإسباني أليخاندرو توليدو الذي نفذ المعارك الخارجية بمواصفات عالية الجودة، تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربية والمشاهد الحربية، أما الإشراف فيقع تحت إدارة المخرج البريطاني بيتر ويبر. و”ممالك النار” بطولة الفنان خالد النبوي،محمود نصر، رشيد عساف، سهير بن عمارة، ياسين بن قمرة، كندة حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج بيتر ويبر.
تابع مواقعنا