الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“زراعة البحيرة”: ميكنة كافة بيانات حماية الأراضي الزراعية لسهولة الحصول عليها

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 12:08 م

أكد المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على أنه من غير المقبول وجود أي تقصير أو ترك مخالفة بدون إزالة أو بدون تحرير محضر إثبات حالة، حرصًا على الرقعة الزراعية داخل المحافظة.

جاء ذلك ،خلال اجتماع إدارة حماية الأراضي بالمديرية، برئاسة المهندس محمد تركي مدير إدارة حماية الأراضي، وبحضور المهندس ناجي السيد حسن مدير عام الزراعة ورؤساء الأقسام بالإدارات الزراعية.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة متابعة المحاضر والمرور بمعرفة مشرفين الجمعيات في نواحي المراكز، والتأكد من إرسالها للشرطة للسير في الإجراءات القانونية لهذه المحاضر.

ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية
ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية

كما أكد، على إعداد تقرير شهري بكتابة التعديات بكل مركز ويتم إرسالها للمهندس سكرتير عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز، لتجهيز حملات مكبرة بكل مركز لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأشار، إلى إعداد بيان بالحالات البسيطة التي يمكن إزالتها دون الدخول في الحالات التي يصعب إزالتها إلا بمعرفة الشرطة، مشيرًا، إلى إعداد تقرير سنوي عن كل عام يُرصد فيه بيان عدد ومساحات التعديات قبل وبعد وما تم إزالته خلال هذا العام، لمعرفة النسبة المئوية للتعديات لكل عام على حده اعتبارًا من 2011 حتى تاريخه.

ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية
ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية

موضحًا،  ضرورة الاهتمام بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بحماية الاراضى بالإدارات الزراعية والمديرية لسرعة إنجاز الأعمال مع ضرورة الدقة في كافة بيانات حماية الأراضي لسهولة الحصول على أي معلومات أو بيانات.

واستعرض المهندس محمد تركي، مدير الإدارة محضر الاجتماع والذي يشمل بيان التعديات حتى الأول من ديسمبر الجاري، على أن يتم تعديله على الكمبيوتر بصفة شهرية ويتضمن اسم المخالف واسم الحائز ومساحة المخالفة وتاريخ المخالفة ووصف المخالفة، على تكون المساحة بالمتر و بالفدان ويكون وصف المخالفة عبارة عن مبنى مكتمل أو مبنى بالطوب الأبيض أو أسوار أو ملاعب أو قاعة أفراح ويتم تصنيف الحالات ما بين بسيطة او متوسطة أو شديدة من واقع الكمبيوتر والمبنى المكتمل وقاعات الأفراح شديدة و المبانى الخرسانية الغير مكتملة متوسطه والمبانى بالطوب الأبيض والأسوار والملاعب بسيطة.

ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية
ميكنة كافة بيانات حماية الأراضى الزراعية

وأكد المهندس ناجي السيد حسن مدير عام الزراعة على أن يكون بيان التعديات الشهري من واقع الكمبيوتر مكتوب ومعتمد من الإدارة ويتضمن بصفة شهرية لكل جمعية على حدة.

ومدرج به إجمالي التعديات والإزالات وتحت التنفيذ عدد ومساحة وبيان الحالات تحت التنفيذ، تصنف إلى بسيطة ومتوسطة وشديدة بصفة شهرية، وبيان محاضر التقسيم تتضمن عدد المحاضر المحررة وما يفيد إخطار إدارة التهرب الضريبي بمباحث الأموال العامة بصفة شهرية.

ويتم كتابته على الكمبيوتر، لسهولة الحصول عليه في أي وقت، ويتم تدوين التراخيص والموافقات الصادرة لكل مركز بسجل خاص ويتم كتابتها على الكمبيوتر لسهولة الحصول على البيان مميكن، مع استيفاء جميع سجلات حماية الأراضي بالإدارات والجمعيات، والانتهاء من ميكنة كافة البيانات والمعاينات والإفادات المستخدمة لملفات التراخيص فورًا وبكل دقة على أن يتم فحص الشكاوى والطلبات الواردة إليكم من المديرية بمعرفة الإدارة، بالإشتراك مع جهاز الجمعية وسرعة الانتهاء منها وعدم التأخير في الفحص والرد حتى يتسنى للمديرية الرد على الجهة الطالبة.

تابع مواقعنا