الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تنعي مصمم الاستعراضات حسن عفيفي

القاهرة 24
فن
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 05:04 م

نعت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وفاة حسن عفيفي نجم الفنون الاستعراضية، موضحةً أن المجال فقد ملهمًا، ورحل قبل تكريمه بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس فرقة رضا التي ساهم في تطويرها.

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات مصمم الاستعراضات الكبير الفنان حسن عفيفي الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد 15 ديسمبر بعد صراع مع المرض عن عمر جاوز 77 عامًا.

وقالت الوزيرة، إن الموت غيّب أحد ملهمي الفنون الشعبية قبل تكريمه في الاحتفالات بمناسبة مرور 60 عامًا على تكوين فرقة رضا التي شارك في تأسيسها وسطر معها تاريخًا مشرّفًا.

محمد صبحي ينعي حسن عفيفي أشهر مصمم استعراضات وأحد أعمدة فرقة رضا (صورة)

وأشارت وزيرة الثقافة، أن الراحل ساهم في تطوير مفهوم الاستعراض وابتكر أعمالًا ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان وكان أيقونة لامعة في هذا المجال. 

يشار، أن الراحل حسن عفيفي بدأ حياته عارضًا بفرقة رضا، وشارك بالأداء في عدة أفلام سينمائية منها غرام في الكرنك، إجازة نصف السنة وفتاة الاستعراض، ثم اعتزال وعمل كمصمم استعراضات ومن أهم أعماله الفوازير إلى جانب الكثير من الأعمال المسرحية والتليفزيونية، كرمته وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية في افتتاح الدورة السابعة من مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور خلال أبريل الماضي.

تابع مواقعنا