السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة: معدل النمو في ازدياد مستمر.. وانخفاض معدلات البطالة والتضخم

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 02:18 م

أكد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، على أن معدل النمو في مصر في ازدياد مستمر، ومعدلات البطالة والتضخم في انتقاص، نتيجة للجهود المخلصة التي تقوم بها سواعد المصريين في كافة المجالات تحت رعاية وبتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار الوزير، إلى أن مبادرة “حياة كريمة” تعد مظلة لتوفير فرص عمل من أساسيات عمل المبادرة، مطالبًا الجميع بالحرص على العمل والنجاح بالإخلاص حتى تصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة من خلال تكثيف الجهود المبذولة.

 

ووجه وزير القوى العاملة خلال افتتاحه، اليوم الأحد، الملتقى التوظيفي لشباب محافظة البحيرة، مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بالمزيد من العمل لتوفير المزيد من فرص العمل والحفاظ على حقوق جميع العاملين بالقطاع الخاص.

وشدد وزير القوى العاملة على مسؤولي الشركات المعلنة في ملتقى توظيف الشباب بالمحافظة على ضرورة الالتزام بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على احتياجاتها من العمالة مع متابعة إجراءات التوظيف.

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

وكذا، تكثيف برامج التوعية لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بنطاق المحافظة مع التزام تلك الشركات بالحد الأدنى للأجور بما يضمن حياة كريمة لائقة للعمال مع توفير كافة الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحي واجتماعي وكافة الحقوق التي كفلها لهم القانون.

وكذلك ضرورة الالتزام بنسبة 5%، من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا تدريب المتقدمين بمراكز التدريب بالمحافظة قبل التحاقهم بالوظائف بتلك الشركات.

هذا، وقد قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإهداء درع المحافظة لوزير القوى العاملة تقديرًا لجهود وزارة ومديرية القوى العاملة على أرض البحيرة كما قام الوزير بإهداء درع الوزارة للمحافظ.

يشار، إلى أن الملتقى ستستمر فعالياته المقامة بمجمع دمنهور الثقافي حتى الساعة الرابعة عصرًا، ويشارك به عدد 35 شركة متنوعة، سوف توفر أكثر من 8835 فرصة عمل مناسبة لأبناء المحافظة من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل وذلك في مجالات المهن الحرة والسائقين والعمالة الزراعية والأمن والحراسة.

تابع مواقعنا