الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ38.. حسام غالي أسطورة الأهلي يواصل العطاء في الجونة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/ديسمبر/2019 - 12:23 م

يحل اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019، ذكرى ميلاد حسام غالي لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، حيث أتم قائد الأهلي السابق عامه الـ38.

“الكابيتانو” صال وجال وسجل الكثير من الأهداف الحاسمة، وحقق العديد من البطولات والألقاب مع المارد الأحمر ومنتخب مصر، وكتب اسمه بحروف من ذهب كواحد من أعظم اللاعبين في تاريخ القلعة الحمراء، والآن مديرًا للكرة في نادي الجونة ليكمل مسيرته مع الساحرة المستديرة من خارج الخطوط.

حسام غالي
اللاعب

14 بطولة لـ حسام غالي مع الأهلي

تم تصعيد اللاعب للفريق الأول عام 2000 في عهد الألماني راينر تسوبيل المدير الفني للفريق وكان عمره 17 عامًا، وشارك في أول مباراة رسمية مع الفريق أمام الشمس فى كأس مصر، وانتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر 4/0.

سجل أول أهدافه مع الأهلي في الثالث عشر من أكتوبر عام 2000 ، فى شباك جان دارك السنغالى ضمن مباريات الجولة الرابعة من دورى أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

خاض خلال مسيرته الكروية مع النادي الأهلي (301 مباراة) في مختلف البطولات بواقع (184 مباراة بالدوري – 25 مباراة بكأس مصر- 4 بالسوبر المصري – 84 مباراة بالبطولات الأفريقية – 1 مباراة بكأس العالم للأندية – 3 مباريات بالبطولات العربية)، وسجل “الكابيتانو” 15 هدفًا فقط بالقميص الأحمر.

حقق 14 بطولة خلال مسيرته الكروية مع النادي الأهلي (4 بطولات دوري- 3 بطولات كأس مصر- 3 سوبر مصري- 2 دوري أبطال أفريقيا- 1 سوبر أفريقي 1 بطولة الكونفيدرالية).

حسام غالي
اللاعب

بطولاته مع المنتخب الوطني

أما على الصعيد الدولي كان لحسام غالي موعد مع التتويج ببطولة وحيدة مع المنتخب المصري، عندما حصل الفراعنة على كأس الأمم الإفريقية عام 2010 بأنجولا.

74 مباراة دولية شارك فيها حسام غالى مع منتخب مصر، أحرز 4 أهداف.

مشوار الكابيتانو

6 أندية لعب لها طوال مسيرته من بعد بدايته في نادي بيلا بكفر الشيخ، الأندية هم “الأهلى وفينورد الهولندى وتونتنهام وديربى كاونتى الإنجليزيين والنصر السعودى وليرس البلجيكى”.

بدأت مسيرة الكابيتانو الحافلة بنادي بيلا بكفر الشيخ، وانضم لناشئين الأهلي، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، وخاض رحلة احتراف كبيرة بدأها بالانتقال من الأهلي إلى صفوف فينورد الهولندي في 2003 ولمدة 3 سنوات، ثم انتقل إلى صفوف توتنهام الإنجليزي في 2006 واستمر لمدة موسمين، حتى حدثت الواقعة الشهيرة بإلقائه قميص الفريق بسبب استبداله بعد إشراكه بديلًا بدقائق.

كما خاض الكابيتانو تجربة احتراف قصيرة في فريق ليرس البلجيكي بداية موسم 2013، لمدة موسم، عاد بعدها الي صفوف الأهلي مرة أخري في بداية موسم 2014.

تلقى غالي، عروض عديدة عام 2009 منها نادي الاهلي الإماراتي ونادي اتحاد جدة ونادي نيوكاسل الإنجليزي، ولكنه اصر على الإكمال مع نادي النصر حتى يعود إلى مستواه ومن ثم يفكر بالعروض وبعدها نشبت مشاكل بينه ونادي النصر وترك النصر بأنتقال حر ورجع لناديه الأول النادي الأهلي، قبل أن يعود للدوري السعودي مجددًا إلى النصر السعودي قبل ختام مسيرته الكروية حيث عاد نهاية الموسم قبل الماضي ليعلن اعتزاله داخل القلعة الحمراء.

تابع مواقعنا