الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: فحص 207 ألف جمل عبر المنافذ الجنوبية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 05:16 م

أكد معهد بحوث صحة الحيوان، أنه تم فحص 207806 جملًا واردًا عبر المنافذ الجنوبية، و1314 عينة من الخيول من الأمراض الوبائية، حفاظًا على صحة المواطنين.

وشدد في تقرير رسمي صادر عن وزارة الزراعة، على فحص 19328 عينة من الأغذية ذات الأصل الحيواني الواردة عبر المنافذ والموانئ، و45 ألف عينه لتشخيص الإصابة بالأمراض التناسلية.

وأشار المعهد، إلى إنشاء معمل لفحوص صلاحية الأغذية بمحافظة البحر الأحمر لخدمة المستثمرين والحفاظ على صحة المواطنين.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في وقت سابق، عن تطبيق الإجراءات الوقائية على الأرض لغلق أي جبهات تتسرب منها أمراض حمى الوادي والحمى القلاعية والتي أُعلن اكتشافها بدولة السودان الشقيق، حيث تم وقف الاستيراد بالكامل لحين القضاء على هذه الأمراض بشكل نهائي.

و أكدت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة، على جاهزية المحاجر والمجازر البيطرية بمدينة أبو سمبل السياحية مع وحدات الحجر البيطري والصحي والمعامل بالمنافذ الحدودية في قسطل وأرقين لتحقيق السيطرة الكاملة بالتعاون مع جميع جهات الدولة من أجل منع التهريب، وهو الذي يتوازى مع المتابعة والتتبع للقادمين من مختلف الجنسيات بما فيهم المصريين عبر المنافذ البرية والنهرية والجوية للتأكد من عدم إصابتهم، علاوة على القيام بمتابعة شاحنات وسيارات النقل الثقيل المحملة بالبضائع والعمل على تعقيمها ورشها للحيلولة دون دخول أي أسراب من الباعوض الحامل للمرض.

“الإعدام والرفض للمخالفة”.. تفاصيل فحص أكثر من 2600 شحنة نباتية على رأسها القمح

وأشارت منى محرز في تصريحات سابقة، إلى أنه جار تنفيذ حملة شاملة لتحصين المواشى والجمال والخراف فى أسوان لمدة شهر بالكامل مع العمل على ترقيمها لاستكمال عملية الرصد من خلال أطقم مديرية الطب البيطري، بجانب أن هناك تعاونا مع وزارة الصحة ومحافظة أسوان لرش البرك والمستنقعات والحظائر داخل مختلف القرى والمناطق النائية والأسواق وخاصة فى البؤر والمناطق التى تشهد تواجد للثروة الحيوانية.

يأتي ذلك، بالإضافة إلى تعقيم بواخر النقل النهري المخصصة للركاب، وأيضًا صنادل البضائع التي تعمل بين مينائي الزبير بحلفا والسد العالي بأسوان، مع منع دخول أي أغذية أو مشروبات أو مياه شرب، فضلًا عن تنظيم أطقم من الصحة تكون مرافقة لرحلات هذه البواخر والصنادل.

تابع مواقعنا