الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد الطفل مروان ضحية تعذيب والدته: “سأرفع دعوى لرفع الحضانة عنها” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 12:09 ص

قال عادل نافع والد الطفل “مروان ” الذي تعرض للتعذيب على يد والدته، إنه لم يتحمل مشاهدة الفيديو، مشيرا أنه تزوج منذ 20 عاما ولديه 4 أولاد من زوجته الأولى قبل أن يتزوج الثانية الأخيرة والدة الطفل مروان، موضحًا أن الفيديو أرسل في البداية عبر الواتس أب الخاص بأشقائه ريهام ومحمد.

وأضاف نافع، في أول ظهور إعلامي له في عبر برنامج “القاهرة الآن” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “العربية الحدث”، إنه عندما هاتفني ابني باكيا، كنت في أحد مؤتمرات الأدباء في بورسعيد، قائلا:” مروان يتعرض لضرب مبرح في فيديو معتبرا أن الأم تعاني من خلل نفسي، ولا يمكن أن أستأمنها عليه تاني وماذنب ابني في مشاكلنا وأن يعامل بمنتهى الإجرام والقسوة”.

وتابع، لماذا يستخدم الطفل في هذا الخلاف فضلاً عن الألفاظ النابية؟ مشيرا إلى أنها تتعمد أن تعزل مروان عن عائلته رغم أنه ملتزم بسداد النفقة بمبلغ 1200 جنيه شهريا، بكافة المستندات، مردفًا: “أقمت لها بيتا وضممتها للعائلة وواجهت ذلك بكل عنف وتصرفات غريبة دفعت لإنهاء حياتنا الزوجية”.

وأوضح والد الطفل مروان، أن الغرض من الفيديو هو الضغط النفسي والعصبي عليه وعلى أبنائه حتى يعيش معها في القاهرة ويعيدها لذمته مرة أخرى، قائلا: “هي تعاني من مرض نفسي يجب عرضها على مصحة نفسية”،  واستطرد الأب باكياً “بقالي سنتين مشفتوش وكل مانتصل بيه نتعرض لموجة من السباب والشتائم منذ نوفمبر 2017”.

“وعزى أسباب عدم رؤيته لابنه على مدار عامين إلى عنفها وخشيته من التصرفات الإجرامية بحق ابنه إذا قام بمحاولة التوجه لمنزلها بالجيزة لرؤيته “وقال إنه سيقوم برفع دعوى لرفع الحضانة عن والدة الطفل”.

وفي وقت سابق، أشادت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بسرعة استجابة النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في واقعة الطفل مروان، والتي قامت والدته بتعذيبه، في واقعة انتشرت عبر فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأكدت والي، أن توجيه النائب العام بالتحقيق في الواقعة، يعكس حرص النائب العام بالمصلحة الفضلى للطفل واهتمامه وتفاعله، بما يتم رصده من انتهاكات قد يتعرض لها أي طفل في مصر.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للنائب العام وأعضاء النيابة العامه القائمين على التحقيق، مشيدةً بتعاونهم مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي المتواجدين بسرايا النيابة في انتظار قرارها.

معاون وزيرة التضامن في مقر النيابة لمتابعة واقعة تعذيب طفل على يد والدته

تابع مواقعنا