الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغاثة لأهالي الغردقة من انتشار الكلاب الضالة.. والطب البيطري يرد (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 05:27 م

تعد ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بشوارع وأحياء مدينة الغردقة، ظاهرة تدعو للقلق، خاصةً أنها مدينة سياحية يتردد عليها وفود سياحية من مختلف دول العالم.

واشتكى عدد من أهالي مدينة الغردقة، بعد تزايد انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالشوارع والميادين الحيوية بمدينة الغردقة بل وأمام المساكن في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، مع خروج التلاميذ للمدارس لتبث الرعب في قلوب الأطفال والشيوخ وتثير رعبًا بين أهالي المدينة.

وقال محمد علي أحد شباب منطقة مبارك 11 بمدينة الغردقة، تزايد ظاهرة انتشار الكلاب الضالة زادت بشكل خطير وملحوظ بمدينة الغردقة منذ فترة، وذلك في غياب دور الرقابة من المسئولين، والغريب في الأمر، أنها تزداد وتظهر في أوقات الذروة أمام أعين المسؤلين ويمكنك مشاهدة الكلاب الضالة وهي تسير في مجموعات يصل عددها إلى عشرات تجوب شوارع المدينة في حرية كاملة ومن الممكن أن تهاجم من يقابلها من دون أن يتعرض لها أحد‏.‏

وأكد محمد علي، منذ أيام قام كلب ضال بعقر ابن الجيران أمام منزلهم، فالكلب هاجمه بشراسة ولكن تمكن بعض الماره من إنقاذ الطفل من الكلب المسعور.

فيما طالب عدد من أهالي مدينة الغردقة بسرعة التدخل ووجود حل جزري لتلك الظاهرة الخطيرة، موضحين أنهم يخشون على أطفالهم خلال العام الدراسى من الكلاب الضالة التى تنتشر فى الصباح الباكر، لذلك يحرصون إلى توصيل ذويهم إلى المدارس وينتطرونهم بعد الخروج خاصةً التلاميذ في صفوف التعليم الأساسي.

وأوضح مصطفى محمود من أهالي مدينة الغردقة أن ظاهرة الكلاب الضالة منتشرة بمناطق كثيرة بالغردقة وأمام أعين المسؤلين، مؤكدًا أن حملات الطب البيطري لم تؤتِ ثمارها فنحن في مدينة سياحية وأي حادث يتعرض له سائح بسبب عقر كلب ضال سيكون لها مردود سيئ على القطاع السياحي، موضحًا، أن الكلاب الضالة لم تفرق بين مصري أو أجنبي.

ومن جانبه، قال الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير عام الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، هناك طرق خاصة في مكافحة ظاهرة الكلاب الضالة بالبحر الأحمر.

وأضاف “سلمي” لـ”لقاهرة 24″، سيتم تشكيل فريق عمل متخصص من الأطباء البيطريين بالمديرية لوضع خطة عمل متكاملة وفحص أماكن تجمع الكلاب الضالة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، أن المديرية سبق وأن قامت بعمليات تعقيم للإناث والذكور من الكلاب الضالة للحد من انتشار تلك الظاهرة وهذه إحدى الطرق للحد منها.

تابع مواقعنا