الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتور ياسر ناجي: الطب في مصر غير مؤسسي.. وتكلفة الأشعة التداخلية بثمن كيسين دم (فيديو وصور)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 10:59 م

سرد الدكتور ياسر ناجى، أحد الخبراء الاستشاريين البريطانيين المتخصصين فى مجال الأشعة التداخلية بمدينة لندن بالمملكة المتحدة، ورئيس وحدة الأشعة التداخلية والأوعية الدموية بمستشفيات نورث وست لندن التابعة لخدمة التأمين الصحى الوطنى البريطاني، قصة مأساوية تعرض لها في حياته المهنية أثناء عمله في الخارج، تثبت أهمية الأشعة التداخلية في إنقاذ الحالات الخطيرة.

وقال دكتور الأشعة التداخلية: “ثمة سيدة اختطف زوجها طفلها الأول لوجود خلافات بينهما، ثم رزقت بحمل في طفل آخر من زوج آخر، ولكن توفى الطفل أثناء الولادة وعند إخراج الطفل تعرضت لنزيف عرض حياتها للخطر”.

الدكتور ياسر ناجي: الأشعة التداخلية لم تدخل مصر حتى الآن رغم أنها علاج بديل للأمراض الخطيرة (فيديو)

وأضاف: “وصلت السيدة إلى احتمال وجود صدمة عند إفاقتها لسماعها خبر استئصال رحمها ووفاة طفلها، إلى أن طلبوه وأخبروه أن فرصة إنقاذها يتبقى عليها 10 دقائق فقط، وهنا تدخلت واستخدمت الأشعة التداخلية”.

وتابع: “إذا حسبنا تكلفة الأشعة التداخلية تصبح ما يقرب من 2000 جنيه فقط، أي ما يعادل ثمن كيسين دم، ولكن للأسف الطب في مصر غير مؤسسي”.

من جهة أخرى، قال الدكتور ياسر ناجي، إنه تم إنشاء مؤسسة خيرية من النساء اللائي استخدمن الأشعة التداخلية للورم الليفي بضغط على البرلمان الإنجليزي ليستخرج تشريع يجرم الطبيب الذي لا يخبر مريضته بنوع الأشعة التي يستخدمها”.

وتابع: “استخدامات الأشعة التداخلية في مصر ما يقرب من 90% للكبد”، وأنها تدخل في جميع مجالات الطب.

https://vimeo.com/379851255

تابع مواقعنا