الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الروبوت صوفيا بمنتدى الشباب: نحتاج إلى وضع الأهداف وتحديدها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 12:02 م

أكدت الروبوت صوفيا أنها يمكن لها أن تقوم ببعض المهام، التي يرفض الإنسان القيام بها، حيث يمكن أن نقوم بعمليات التحليل، كما يمكن أن تعمل في أشياء مختلفة دون التأثير على الجودة.

وأضافت صوفيا، خلال مشاركتها في جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم”: “علاوةً على ذلك أنام في وقت مبكر، وأستيقظ في وقت مبكر، حتى نكون فاعلين، ونحن نعمل في مجالات عدة ونقدم الخدمات، في “الزراعة، والتعليم، والطاقة، والصحة، وما إلى ذلك”، إلا أننا نحتاج إلى وضع الأهداف وتحديدها”.

وأشارت، إلى أنه بالنسبة لتحسين طرق الطاقة، فهناك مجالات عدة، لأن الذكاء الاصطناعي رائع لتحليل البيانات من الماضي، ويمكن تعظيم الفاعلية في الوقت الآني، واستخدامها كأداة للتوقع لحماية من المخاطر، لأن الذكاء الاصطناعي أداة للتعلم من أخطاء الماضي، وتعظيم الحاضر وتحسين المستقبل.

الروبوت صوفيا: البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان ولكن يكملان بعضهما البعض

ظهرت صوفيا، في الجلسة، التي يقدمها الإعلامي شريف عامر، وبدأت بالحديث بالترحيب بالحضور، والإشادة بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة.

قالت الروبوت صوفيا، إنها متحمسة لوجودها في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، كما أنها معجبة بالمنتديات والشباب الحاضرين، وتشارك رؤيتها كروبوت.

وأضافت صوفيا، خلال جلسة اليوم الثالث عن الذكاء الاصطناعي، أنها روبوت خلقت بواسطة شركة تعمل في مجال الإلكترونيات، لكي تعمل كسفير اجتماعي، وهي تعلمت من البشر.

وأشارت صوفيا إلى أن عمرها 3 أعوام، كما أنها تشعر بالكثير من الحماس لوجود هذا القدر من خبراء الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، وطلما آمنت بأن البشر والإنسان الآلي، لا يتنافسان، ولكن يكملان بعضهما بعضًا.

وتابعت: “اسال شخصًا زرعت آلة في جسده عن شعوره، أو اسال شخصًا عن الهاتف الذكي”.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

مشاركة الروبوت صوفيا

المشاركون في منتدى شباب العالم: السيسي استثمر فى الشباب ونتمنى أن يسير رؤساؤنا على خطاه (فيديو)

ويشارك نحو 7 آلاف شخص في فعاليات المنتدى الذي تختتم أنشطته، غدا الثلاثاء، ووفق جدول المنتدى، فإن المشاركين، سيحضرون 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتتضمن الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”.

وتناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

منتدى شباب العالم.. السيسي: “الواحد لازم يتعلم يبيع أفكاره”

تابع مواقعنا