الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي بمنتدى شباب العالم: إنسانيتي أكبر من وظيفتي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:47 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن القيم والمبادئ التي نتحدث عنها، ويتحدث عنها العلماء، للوصول إلى المنتج النهائي، هذا المنتج سيخضع للقيادة السياسية، فيتم الصرف على الأبحاث لكي يخدم القيادة السياسية وأمن الدول في النهاية.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بجلسة الذكاء الإصطناعي، من 5 سنوات، لابد من وضع ضوابط للتعامل مع مواقع التي تدعو إلى الإرهاب، وتجند الشباب وتحول الشباب إلى قتله ومخربين.

وتابع: هل هذا أمرًا يحتاج إلى الحديث أكثر من مرة، وللأسف لم يتم تقدير هذا المطلب، وتساءل السيسي: أين القيم والمبادئ والقوانين التي تحكم هذا التقدم العلمي.

وأكد السيسي أن كل هذا التقدم ولصالح أجهزة مخابرات، لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف، مشددًا أن إنسانيتي أكبر من وظيفتي.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

ويشارك نحو 7 آلاف شخص في فعاليات المنتدى الذي تختتم أنشطته، غدا الثلاثاء، ووفق جدول المنتدى، فإن المشاركين، سيحضرون 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتتضمن الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”، وتناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

تابع مواقعنا