الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دفعت 5 مليون رسوم”.. تفاصيل أزمة الزراعة مع فرج عامر على أرض نادي سموحة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 01:13 م

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل أزمة النائب البرلماني ورجل الأعمال فرج عامر ، مع وزارة الزراعة ممثلة في الإصلاح الزراعي.

وقال المصدر، إن وزارة الزراعة حصلت على حكم نهائي قبل عامين بمستحقاتها لدى نادي سموحة الذي يملكه رجل الأعمال فرج عامر، والتي بلغت 2 مليار و256 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بأراضي مملوكة للهيئة، من إجمالي أراضي تقع ضمن ولاية هيئة الإصلاح الزراعي، ويديرها النادي لصالحه تصل قيمتها 63 مليار جنيه.

وشدد في تصريحات لـ “القاهرة 24“، على أن الحكم النهائي صادر عن محكمة الإسكندرية الابتدائية، وهو حكم نهائي واجب النفاذ، موضحًا أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعية سددت مبلغ 5 مليون جنيه رسوم تنفيذ الحكم.

وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم القضائي ضد نادى سموحة بالإسكندرية.

أزمة فرج عامر

وقال تقرير رسمي أصدرته الهيئة، إنها حصلت من محكمة استئناف الإسكندرية الدائرة 15 مدني حكم لصالح “الإصلاح” بالحصول على مقابل إشغال على نادى سموحة لسنة 64 قضائية وتم الطعن ضد الهيئة ورفض الطعن بالنقض بجلسة 14/3/2018 على هذا الحكم.

وأوضح، أن قيمة مقابل انتفاع منذ عام 1996 على نادى سموحة بمبلغ 2256197349 جنيهًا (اثنان مليار ومائتان ستة وخمسون مليون ومائة سبعة وتسعون ألف وثلاثمائة تسعة وأربعون جنيهًا تقريبًا) مع ملاحظة بأن قيمة الأرض تبلغ 63 مليار جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك الحكم.

تابع مواقعنا