الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عام منطقة جنوب المنيا: لجنة لترميم كنيسة أبوفانا الأثرية.. والمكان الآن آمن تمامًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 05:51 م

أكد ناصر نعنوس مدير عام منطقة آثار المنيا الجنوبية، أنه تم الانتهاء من درء الخطورة عن الكنيسة الأثرية بدير أبو فانا، بمركز ملوى جنوب محافظة المنيا.

وأوضح مسؤل آثار المنيا الجنوبية خلال تصريحات خاصة لـ”لقاهرة 24″، أن الدكتور سامي صبري استشاري كلية الهندسة جامعة القاهرة، زار الكنيسة الأثرية واجتمع مع لجنة ضمت كبار الأثريين بمنطقة آثار ملوي، حيث تمكنت من درء الخطورة عن الكنيسة تمهيدا لإجراء عملية ترميم شاملة لها وبالفعل تم الانتهاء من الخطوة الأولى.

الآثار تحيل واقعة انهيار سور دير أبو فانا للنيابة العامة: خاطبنا الكنيسة لترميمه العام الماضي (بيان)

وتابع نعنوس، قائلًا: إن اللجنة الدائمة المختصة بوزارة الآثار اجتمعت بالمكتب الاستشاري التنفيذي لمطرانية ملوي، بحضور ممثلين من المطرانية ودير أبو فانا بتوجيهات الدكتور خالد عناني وزير الآثار والدكتور مطصفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار”.

وأصدرت اللجنة قرارًا بإجراء ترميم عاجل  للكنيسة الأثرية بدير أبو فانا حرصا علي أرواح الزائرين والاحتفاظ بقيمتها التاريخية.

كان السور المحيط بالكنيسة الأثرية بدير أبو فانا بمركز ملوي، قد تعرض للانهيار في مطلع الشهر الجاري، مما أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين، جميعهم من أسرة واحدة خلال تواجدهم لزيارة الكنيسة المقدسة.

استخراج تصاريح دفن ضحايا حادث سقوط سور دير أبو فانا بالمنيا

تابع مواقعنا