الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يتابع تطورات مشروع القطار المكهرب “السلام- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 12:32 م

أجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار المكهرب “السلام، والعاصمة الإدارية، والعاشر من رمضان”.

بدأت الجولة، بعقد اجتماع موسع في محطة عدلي منصور التبادلية، مع الشركات المنفذة للمشروع “أفيك الصينية والشركات المصرية”، بحضور الدكتور عصام والي رئيس هيئة الأنفاق.

في بداية اللقاء، أكد الوزير على أهمية المشروع في تسهيل تنقل المواطنين، خاصةً مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو من القاهرة إلى المدن الجديدة.

وزيرا النقل والإسكان يتابعان أعمال تنفيذ القطار المكهرب ومونوريل العاصمة الإدارية

ثم استعرض الوزير، موقف التصميمات والتعاقدات الخاصة بالمحطات وأعمال الجسر والأسوار والورشة، وتابع للموقف التنفيذي للمحطات والكباري والأنفاق وجسر السكة، حيث تم تقسيم المشروع إلى 10 قطاعات و6 كباري للقطارات و4 كباري للسيارات وعدد2 نفق كباري بإجمالي 12 محطة.

ووجه وزير النقل، بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد، كما استعرض وزير النقل المخطط الخاص بمحطة عدلي منصور التي ستربط بين نهاية المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وبداية القطار الكهربائي.

حيث تعتبر نموذجًا للنقل متعدد الوسائط، مضيفًا أن المحطة ستساهم في تبادل الخدمة لركاب شرق القاهرة، ومُدن العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان والسلام، والقادمين من محافظة الإسماعيلية والشرقية والزقازيق وبلبيس.

وأضاف، أن منطقة السلام المُحيطة بالمحطة تُعتبر من المناطق الحيوية والتي تُعتبر مركز لوسائل النقل المختلفة، ولذلك عند البدء في التصميم تم الأخذ في الإعتبار تطوير المنطقة المُحيطة وتخطيطها حيث تم تصميم عدة مواقف سطحية لسيارات الأجرة وسيارات الملاكي إضافة إلى منطقة استثمارية تجارية ومساحات خضراء على مساحة، لافتا الى أن المحطة تعتبر امتدادًا للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو للربط مع مطار القاهرة، وجارٍ حاليًا دراسة المسار ومواقع المحطات.

جدير بالذكر، أن الشركات الوطنية المصرية تنفذ الأعمال المدنية وأعمال السكة و يشرف عليها التحالف الصيني الذي سينفذ “الأعمال الإلكتروميكانيكية – أعمال الإشارات والتحكم – عدد 22 قطارًا للوحدات المتحركة – ماكينات التذاكر”.

تابع مواقعنا