• بحث عن
  • 30 ديسمبر.. النطق بالحكم في قضية تعذيب الطفلة أماني على يد جدتها بالدقهلية

    الدقهلية - رانيا الديداموني

    قررت محكمة جنح مستأنف شربين بمحافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار سامح الغرباوي وعضوية المستشارين المستشار أحمد عبدالعاطي والمستشار محمد الكاشف، النطق بالحكم على الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة أماني إلى جلسة 30 ديسمبر.

    يأتي ذلك بعد اطلاع  على التقرير الوارد من لجنة ثلاثية من الطب الشرعي النفسي بمستشفى العباسية، وأثبت أن المتهمة صفاء خلال ارتكاب الجريمة وبعدها حتى الآن، لا تعانى من أي أمراض نفسية أو عصبية وفي كامل قواها العقلية.

    قررت محكمة جنايات المنصورة، تأجيل جلسة محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها جنة بالحرق حتى تسببت في وفاتها، لحين حضور المتهمة من مستشفى الأمراض العقلية.

    وكانت الجدة قد استأنفت على حكم حبسها فى جنحة تعذيب “أماني” بالكي بالنار في أماكن حساسة وتشويه مواضع عفتها بالقرص بـ”بنسة” كهرباء.

    تعود الواقعة إلى استقبال مستشفى شربين استقبلت الطفلة جنة محمد سمير، 5 سنوات،  مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وغرغرينة بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

    وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها القيام بذلك والتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها.

    وتبين أن الطفلتين  من أبوين كفيفين  وانتقلت  إلى حضانة الجدة لمدة 10 شهور فقط، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وتحرر عن الواقعة محضر جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة، اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل التأديب للطفلة وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق