• بحث عن
  • حمدو الهوني.. “حكاية حلم المشاركة الذي تحول إلى إنجاز غير مسبوق” (فيديو)

    أحمد كمال

    حقق الليبي حمدو الهوني لاعب الترجي الرياضي التونسي، رقمًا قياسيًا يشمل قائمة اللاعبين العرب والأفارقة المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية.

    تمكن لاعب الترجي من تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة، في اللقاء الذي جمع الفريق التونسي بنظيره السد القطري، في مباراة تحديد المركز الخامس بمسابقة كأس العالم للأندية.

    واستطاع الهوني تسجيل هدفه الأول في الدقيقة الـ4 من اللقاء، ثم عزز تقدم الترجي بالهدف الرابع للفريق والثاني له في الدقيقة 42، قبل أن يوقع على “الهاتريك” في الشوط الثاني، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يسجل 3 أهداف في مواجهة واحدة.

    ويصبح حمدو الهوني رابع لاعب في تاريخ مشاركات كأس العالم للأندية يسجل “هاتريك” في البطولة، خلف كل من جاريث بيل وكرستيانو رونالدو لاعبا ريال مدريد، بالإضافة إلى الأورجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة.

    وكانت قد انتشرت تصريحات صحفية لـ”حمدو الهوني” قبل انطلاق بطولة كأس العالم بكونه سعيدًا للغاية بتحقيق حلم مشاركته كأول لاعب “ليبي” في منافسات كأس العالم، ولكن لم يكن يعلم ما تخفي له الأقدار.

    تحول حلم حمدو الهوني بتمثيل بلاده لييا على مستوي اللاعبين، لأول مرة في هذه المسابقة العالمية، إلي تحقيق إنجازًا غير مسبوق على المستوي العربي والإفريقي.

    ويناطح حمدو الهوني رقم الأسطورة المصرية محمد أبو تريكه، على لقب أفضل هداف عربي في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث يتفوق المصري عن نظيره الليبي بفارق هدف وحيد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق