الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التلفزيون العربي” ينتقل إلى قطر وينفذ خطة جديدة في 25 يناير 2020

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 10:00 م

في إطار الذكرى الخامسة لانطلاق قناة التلفزيون العربي وتزامنا مع ذكرى الثورة المصرية، قرر المسؤولون عن التلفزيون العربى الممول من قطر تحويله لقناة إخبارية سياسية بشكل كامل، وذلك بدءًا من 25 يناير 2020، ونقله إلى الدوحة ضمن خطة سياسية – إعلامية جديدة تتماشى مع التغيرات التى تشهدها المنطقة.

وكشف عباس ناصر، مدير “التلفزيون العربي”، في تصريحات صحفية له، وجود جدولة برامجية جديدة تتضمن بعض البرامج الجديدة وزيادة في الجرعة الإخبارية بالقناة.

تامر أبو عرب يُبرز نشر «القاهرة 24» كواليس الحوار مع مبارك في «بتوقيت مصر» على التلفزيون العربي (فيديو)

وقال إن القناة ستتوسع في قطر وبدأت منذ الآن في التوسع في الدوحة من خلال زيادة إنتاج استديوهات القناة في قطر.

وأشار إلى أنه يوجد هناك خطة لمدة عامين لزيادة حجم الإنتاج في قطر لتصبح الدوحة مساحة بث رئيسية للتلفزيون العربي كجزء من توجه عام لنقل القناة بالكامل من لندن إلى الدوحة.

وأضاف أن هناك جدولة أخرى أبرز ملامحها هو الفصل التام بين البرامج الترفيهية والقناة الإخبارية، بحيث تصبح هناك قناة إخبارية بالمعنى الكامل مع وجود قناة أخرى عامة تضم البرامج الترفيهية والعامة.

وقال ناصر إن البرامج التي تحتملها القناة الإخبارية ستبقي على القناة الإخبارية أما البرامج ذات الطبيعة التي لا تحتملها القناة الإخبارية ستكون علي قناة أخرى ضمن مشروع قناة جديدة غير إخبارية، تتضح ملامحها منتصف العام المقبل.

وأعلن مدير التلفزيون العربي عن برامج جديدة في القناة الجديدة تعرف ببرامج التهكم والسخرية السياسية منها برامج خاص بالسودان بالإضافة لبرنامج جو شو، ونور خانو الحاليين.

تامر أبو عرب يشيد بتغطية “القاهرة 24” بحادث قطار طنطا (فيديو)

والعربي هي قناة تلفزيونية تبث برامج إخبارية مع بعض التنويع بالبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، مقر القناة الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، ولديها مكاتب في العديد من العواصم العالمية، ولقناة التلفزيون العربي موقف واضح حيال ما يعرف بثورات الربيع العربي، وهذا ما يؤكده الخط التحريري لغرفة الأخبار في القناة والمواضيع التي تتناولها والشخصيات التي تحرص على حضورها، كما تأكد ذلك بشكل مباشر على لسان مدير القناة والمراسل السابق في قناة الجزيرة اللبناني عباس ناصر، والذي قال في مقابلة في صحيفة العربي الجديد إنّ التلفزيون العربي “رديف وظهير للثورات الشعبية العربية التي تطالب بالحرية والعدالة والكرامة”.

 

 

 

تابع مواقعنا