الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يكرم المخرج خالد جلال في ختام منتدى شباب العالم

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 08:06 م

كرم الرئيس السيسي المخرج المسرحي الكبير خالد جلال، وذلك خلال الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، لمشاركته بعرض مسرحي بعنوان “المحاكمة”.

المسرحية من إخراج خالد جلال، والذي تخرج من مدرسته بمركز الإبداع الفني العديد من النجوم الشهيرة في الوسط الفني، على مدار الأعوام السابقة.

ويشار إلى أن المسرحية مستوحاة من القصة القصيرة، “محاكمة سانتا كلوز”، ومن صياغة خالد جلال، وأشعار الغناء لكلًا من “عماد عبد المحسن ومحمد بهجت”.

وتضم المسرحية عدد من الأغاني، من توزيع الفنان أحمد طارق يحيى، وهم: “المحاكمة.. أنا صياد.. نام يا صغيري.. اطلعوا زي القرود.. كان ابني بين ايديا.. نقطة عرق.. دوري”.

ويختتم اليوم الثلاثاء فعاليات منتدى الشباب العالمي 2019، المقام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.

وعقد منتدى الشباب في نسخته الثالثة، وشارك نحو 7 آلاف شخص، وحضروا 24 جلسة، و14 ورشة عمل، وتضمنت الجلسات “القضايا الرئيسية محل الاهتمام العالمي”، ومنها: “أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول”، وناقش الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، أما جلسة “آفاق التنمية المستدامة بأفريقيا: فرص وتحديات” فتبحث التنمية المستدامة في القارة من خلال تنفيذ مشروعات تكاملية بالقارة، وفي الشأن ذاته تأتي جلسة “الأمن الغذائي في أفريقيا”.

تابع مواقعنا