الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “ربنا قال إن مصر مش هتدمر وهيأ لها الأسباب”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 05:36 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة كانت ترى أني لدي اندفاع شديد للبناء وأريد أن أختزل الوقت، قائلا: “بنجري إن نخلّص في سنة ، وغيره في 6 شهور.. ودايمًا كانوا بيسألوني ليه أنت دايما مستعجل”.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مجموعة من شباب منتدى الشباب المقام في مدينة شرم الشيخ، إنه كان خائفًا على المصريين، ليتحملوا الظرف الصعب، مشيرًا إلى أنه إذا تحركت الجماهير لا يستطيع أحد توقيفهم مهما كانت قوته، موضحًا أن هناك مقاربة لما يحدث في مصر ويحدث في العراق، وأن ما يحدث في مصر جزء كبير من الموضوع “لطف إلهي”، قائلا: “ربنا قال لا وقال ديه مش هتدمر خططوا ورتبوا وادفعوا واصرفوا واعملوا اللي انتوا عايزينه لكن مصر مش هتدمر وربنا قال كدا وهيأ لها الأسباب”.

وتابع السيسي، “أنا عارف إن ربنا منع سقوط مصر”، موضحًا إنه لا يريد أن يُظلَم العراق بالظروف التي حدثت فيه الـ10 أو 15 سنة الماضية، لأن العراق في الثمانينيات غير اللي شايفينها دلوقتي والعراق كان دولة قوية جدًا”.

السيسي: تجاوزنا بعض الخطط الموضوع لها مدة زمنية معينة بفضل الحكومة والشعب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ردًا على سؤال شاب مغربي، إن الشعب المصري والمغربي قريبين من بعضهم ولكن المنطقة في أصعب حالاتها، المنطقة كلها تحتاج إلى التكاتف، واستعادة الدولة الوطنية، موضحًا أنه يجب على الدول المستقرة أن تتقارب مع بعضها أكتر وتتعاون وتنسق أكثر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه مجموعة من شباب منتدى الشباب المقام في مدينة شرم الشيخ، أن الخطوات التي تخطوها الحكومة تتجاوز فيها المدة الزمنية المحددة لها، قائلًا: “الخطوات في 2030 في برامج تجاوزنا فيها الخطة والمدى الزمني تجاوزنا في مجال الطاقة التوقيت المفروض نكون وصلنا لحد معين 2025 تجاوزنا المستهدف لمدة 4 أو 5 سنين قادمين بفضل الله وبفضل جهد الحكومة والمصريين”.

تابع مواقعنا