الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على جثتين لامرأة وطفلة في انهيار عقار الشرقية (صور وأسماء)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 06:54 م

أعلنت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن انهيار عقار فاقوس حتى الآن، الكائن بشارع “الشيخ شحاتة” بجوار مسجد “المجيدي” بمنطقة “نجيزة” التابعة لدائرة مركز ومدينة فاقوس.

وأوضحت أسماء، أنه حتى الآن أسفر الانهيار عن وفاة كل من: “ولاء محمد عبدالهادي” 31 سنة، ربة منزل، والطفلة “نورهان محمد عبدالمنعم” 14 سنة، فيما أصيب كل من: “حامد محمد علي” و”علي محمد عبدالمنعم”، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى “فاقوس” المركزي، وبالفحص الطبي تبين إصابة أحدهما بكدمات وسحجات، والآخر بهبوط في ضغط الدم والدورة الدموية، ومازالوا ماثلين لتلقي العلاج بالمستشفى لحين الانتهاء من إجراء كافة الفحوصات الطبية لهم والاطمئنان على صحتهم.

كما تسبب الحادث في انهيار جزئي لشرفتين خارجيتين بعقارين متاخمين للعقار المنهار، قبل أن تؤكد المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، أن أعمال رفع الأنقاض تتم على قدمٍ وساق من خلال رجال الحماية المدنية، وجار البحث عن ضحايا آخرين إما جثث أو أحياء لاستخراجهم وسرعة انتشالهم وإنقاذهم.

من جانبه، أهاب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بجميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بتوخي الدقة والحذر في كافة البيانات والمعلومات التي يتم نشرها، مؤكدًا أن الحصر الكامل والدقيق للضحايا والمصابين والخسائر الناتجة عن انهيار العقار بمركز فاقوس يتم نشرها أولًا بأول عبر الموقع الرسمي للمحافظة، قبل أن يشير إلى عدم مسئولية المحافظة عن أية بيانات أو معلومات يتم تداولها وتحمل معلومات غير مطابقة لما تم نشره عبر البوابة الرسمية.

وأمر المحافظ، في وقتٍ سابق، بتشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان؛ لحصر جميع المنازل المقامة بحوائط حاملة بمركز ومدينة فاقوس، للوقوف على حالتها الإنشائية وإعداد تقرير للعرض عليه، موجهًا بتوفير كشافات إنارة ومولدات كهرباء لمساعدة فرق قوات الدفاع الشعبي في رفع أنقاض العقار المتهدم، وكذلك قطع المرافق بالمنطقة المحيطة بالعقار من غاز وكهرباء وتوفير مولدات إنارة بديلة لخدمة المواطنين، فيما لا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة بحضور محافظ الشرقية ومدير الأمن والقيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ الشرقية أن العقار المنهار منشأ منذ سبعينيات القرن الماضي، ومكون من دور أرضي وثلاثة طوابق، حيث أن الدور الأرضي مُستخرج له نشاط تجاري عبارة عن “مصنع كنافة” بترخيص تجاري حمل رقم 231 لسنة 89، باسم “محمد عبدالمنعم حمص.

ويتواجد بمحيط موقع الانهيار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء عاطف مهران، مدير امن الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لمتابعة اعمال وإجراءات انتشال الضحايا.

تابع مواقعنا