الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد غواص مصري يداعب أخطر كائن بحري بمياه مرسى علم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 12:30 ص

دائماً وأبداً ما يحب ويفضل الإنسان أن يلتقط بعض الصور التذكارية مع بعض الحيوانات لتكون ذكرى له بمكان زيارته، ولكن هنا تحت مياه البحر الأحمر تختلف المفاهيم ليصبح التقاط الصور مع أشرس كائن بحري وهو القرش “وايت تيب” خطر جدا.

ويرصد لكم “القاهرة 24” مشاهد مرعبة ومثيرة عندما قام غطاس جنوب البحر الأحمر، تحديدًا بمنطقة “الفيستون”، شمال مدينة السحر والجمال مدينة مرسى علم، بمداعبة القرش “وايت تيب” في مشهد مثير ومرعب للغاية.

وقام الغطاس بالتقاط الصور والفيديوهات مع القرش، حيث يعد هذا الحدث من الأحداث النادرة ولأول مرة يتم رصد هذا النوع من القروش، مما يؤكد تعافي البيئة البحرية بالبحر الأحمر.

ومن جانبه قال محمود يونس صاحب هذا الحدث، أن القروش بمياه البحر الأحمر، أصبحت صديقة للإنسان.

وأضاف يونس لـ”لقاهرة 24″، معظم القروش التي تتواجد بمياه البحر الأحمر، هي من الأنواع المسالمة، موضحًا أن القروش في مياه البحر الأحمر أصبحت صديقة للإنسان بسبب مشاهدة الإنسان بصفة مستمرة أثناء ممارسة ورياضة الغطس والتي هي شبه يوميه.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئي ، أن هذه الأحداث البيئية نادرة وفريدة وتدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة.

وأضاف غلاب، لـ”القاهرة 24″، تلك الآحداث مهمة جدا للترويج للسياحة، خاصة بعد التقاط عدد من الغواصين صورا مع القرش ويعتبر ظهوره من الحالات النادرة ويمثل دعاية للسياحة في البحر الأحمر وعامل جذب سياحي لممارسة رياضة الغوص بمياه البحر الأحمر .

ومن ناحية أخرى قال الخبير السياحي عصام على، لابد من الإستفادة من تلك الآحداث البيئية النادرة، في الترويج للسياحة.

وأضاف الخبير السياحي، ظهور مثل هذه الكائنات البحرية المهددة بالانقراض يعمل على ترويج سياحة الغوص، موضحاً على غرفة المنشأت السياحية ووزارة السياحة استغلال تلك الآحداث الفريدة للترويج عن السياحة بالبحر الأحمر.

وقرش “وايت تيب ” هو نوع عالمي،وأنه منتشر في كثير من أنحاء العالم ، ويمكن العثور عليه في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم، وفي كثير من الأحيان يظهر بالقرب من الشعاب المرجانية،.

تابع مواقعنا