• بحث عن
  • التعليم: توزيع معلمي “البوابة الإلكترونية” على المدارس بداية من يناير 2020

    قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، إن 2000 مُعلم من الذين اجتازوا اختبارات البوابة الإلكترونية للتوظيف، وتم ترشيحهم للمديريات، للتوزيعهم لسد العجز في المدارس.

    وأشار عمر، إلى وجود 11 ألف معلم ستجري الاختبارات النفسية لهم، ومع نهاية شهر ديسمبر تكون البوابة انتهت من مراجعة بيانات 120 ألف معلم.

    وأكد نائب وزير التعليم، أنه مع بدء شهر يناير 2020 سيتم تنفيذ دورات تدريبية للمُعلمين المُرشحين وتوزيعهم على المدارس؛ لسد العجز بها وفق تخصصاتهم المطلوبة.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، اليوم الأربعاء، مع مديري المديريات التعليمية، عبر خاصية الفيديو كونفراس.

    “التربية والتعليم” تكشف أعداد المتقدمين للوظائف عبر البوابة الإلكترونية

    قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن 418 ألف شخص تقدموا لبوابة التوظيف الخاصة بالوزارة.

    وأضاف عمر، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر الوزارة للحديث عن مستجدات البوابة، نهاية نوفمبر الماضي، أن الإحصائية كانت 123106 ذكور، والإناث 295365، وهناك 354 طالبا، فضلا عن أكثر من ألف متطوع.

    وتابع نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وافق على تعيينهم بعد التخرج في المحافظات التي قدموا فيها، مشيرًا إلى أن الوزارة ستدعمهم للحصول على شهادة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

    وأردف: “نحن بصدد التعاقد مع 2356، بعد إنهاء الإجراءات، وهناك دفعة جاري إنهاء إجراءاتها وهم 29470، والدفعة الثالثة ستشمل 54000، حتى نتمكن من تعيين 120 ألف معلم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق